السبت 20 يوليو 2019

المبادرة التوعوية بأضرار المخدرات والتدخين في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم

المبادرة التوعوية بأضرار المخدرات والتدخين في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم
كتب/أ. فهد العبودي - تصوير/أ. سعد آل عبدالله

 

     ضمن ملتقى مبادرات الذي تنظمه كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم أقامت الكلية ممثلةً بلجنة التوعية الفكرية بالتعاون مع مستشفى حوطة بني تميم العام، برنامجَ المبادرة التوعوية بأضرار المخدرات والتدخين، الذي يستهدف طلاب الكلية، وعددًا من طلاب المرحلة الثانوية، وذلك في يوم الثلاثاء ١٤٤٠/٧/٥هـ.

     هذا وقد تضمنت المبادرة التوعوية محاضرة تحت عنوان: (اجتنبوهما)، قدمها الدكتور سعد بن محمد آل عبدالله الأستاذ المساعد في الكلية، والدكتور حنفي عوض محمود مسؤول الصحة المدرسية في القطاع الصحي بحوطة بني تميم.

     تناول د. سعد آل عبدالله في حديثه نعمة العقل، مبيّنًا منّة الله - تعالى - بها على الإنسان، ومشيرًا إلى وجوب المحافظة على هذه النعمة وحمايتها مما يضرها ويؤثر بها، كما ذكر الحكم الشرعي للمخدرات والتدخين، موضّحًا الأضرار الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهما. وبيّن د. آل عبدالله  أسباب تناول هذه السموم، محذرًا منها، ومشيرًا في الوقت نفسه إلى علاجها.

     من جهته تناول د. حنفي عوض محمود الجانب الصحي، فتحدث بالتفصيل عن الأضرار الصحية والنفسية للمخدرات والتدخين، وعن أمارات الإدمان، مشيرًا إلى بعض القصص المأساوية للمدمنين. وختم حديثه ببيان طرق الوقاية من الوقوع في التدخين والمخدرات.

     وفي جانب مماثل أقامت الكلية معرضًا توعويًّا مصاحبًا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، وجمعية مكافحة التدخين في حوطة بني تميم. تضمن المعرض عرضًا لبعض المواد المخدرة، وأشكالًا من مواد التدخين، إضافة إلى اللافتات والنشرات التوعوية بذلك.

     وفي ختام برنامج المبادرة التوعوية شكر عميد الكلية د. إبراهيم بن محمد الداود المشاركين في هذا البرنامج، مشيرًا إلى أهمية هذه البرامج التوعوية للطلاب، لا سيما قُبَيْل أيام الامتحانات. كما كَرّم الجهات المشاركة بتقديم الدروع التذكارية، وشهادات الشكر والتقدير.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552476234

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ