الثلاثاء 07 مايو 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقية تنظم محاضرة بعنوان " دور الإرشاد الأكاديمي في العملية التعليمية"

 كلية العلوم الطبية التطبيقية تنظم محاضرة بعنوان " دور الإرشاد الأكاديمي في العملية التعليمية"
عبدالعزيز الجريوي

تحت رعاية سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ ماهر بن مفضى العنزى وحضور كل من أصحاب السعادة وكلاء الكلية ورؤساء ومشرفي الأقسام الأكاديمية والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية نظمت وحدتى الخريجين والإرشاد الأكاديمي بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والاعلام بكلية العلوم الطبية التطبيقية محاضرة بعنوان " دور الإرشاد الأكاديمي في العملية التعليمية " ألقاها سعادة الأستاذ/ حسام عبد الرحمن بدوي رئيس وحدة الارشاد الأكاديمي بعمادة السنة التحضيرية وذلك  يوم الأحد 3/7/1440هــ الموافق 10 مارس 2019 بمسرح الكلية.

في بداية اللقاء ألقي الأستاذ الدكتور/ عادل رشاد أحمد المشرف على وحدة الارشاد الأكاديمي كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وأثنى على اهتمام الكلية ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي  بالترتيب لمثل هذة المحاضرات لما لها من فوائد جمة تعود بالنفع والفائدة على العملية التعليمية داخل الكلية   تلا ذلك التعريف وتقديم  سعادة الأستاذ/ حسام عبد الرحمن بدوي للحضور.

بعد ذلك القيت المحاضرة موضوع اللقاء والتي تم فيها التعريف بالدور الهام الذى يقوم به المرشد الاكاديمي وان يكون ملما بالخطط الدراسية الخاصة بالطلبة الموكلين اليه وان يكون كذلك على معرفة تامه بأنظمة وقوانين الجامعة لمساعدة الطالب ومتابعتة منذ التحاقه بالجامعة وحتى تخرجه. وتطرقت المحاضرة الى الية  إعداد ملف لكل طالب من الطلاب الذين أوكلت إليه مهمة الإشراف عليهم وعملية . ويتم ذلك عن طريق دراسة ملف الطالب ومساعدتة  في تعبئة النماذج الخاصة وتوقيعها ومن ثم توجيه الطالب لاتباع التعليمات المنشوره بهذا الخصوص.

تلا ذلك التطرق الى دور الطالب فى عملية الارشاد الأكاديمي داخل الجامعة وإستعراض أليات الإعتذار والتأجيل عن المقررات والفصول الدراسية وطرق إحتساب درجات الأعمال الفصلية للمقرر ثم تطرق الحديث عن واجبات الطالب الجامعي منذ إلتحاقة بالجامعة حتى تخرجه.

بعد ذلك فتح المجال للإستماع لأسئلة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية  وكانت عن أهم ما يشغل تفكيرهم عن بعض المواضيع والقضايا وشهدت مشاركاتهم وضوحا في الطرح وتم الاجابة عن كل إستفساراتهم.

بعد ذلك قام  سعادة الدكتور/ سعود بن معاشي الرويلي وكيل الكلية للشئون التعليمية والأكاديمية  بتكريم سعادة الأستاذ/ حسام عبد الرحمن بدوي وتقديم درع لسعادتة على مشاركتة الإيجابية وشكر مجهود سعادته على تلك المحاضرة القيمة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552452437

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ