الجمعة 03 مايو 2024

كلية الهندسة بوادي الدواسر تقيم برنامج تدريبي "الموهبة ومهارات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم " في مدارس الوادي الأهلية

كلية الهندسة بوادي الدواسر تقيم برنامج تدريبي "الموهبة ومهارات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم " في مدارس الوادي الأهلية
نايف ال نايف

 

 

في رحاب متوسطة الوادي الأهلية نظمت كلية الهندسة برنامج تدريبي "الموهبة ومهارات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم " امتداداً لتفعيل عقد الشراكة المجتمعية المبرم بين كلية الهندسة ومدارس الوادي الأهلية وفي إطار أسبوع الموهبة الخليجية.

 

نظمت وحدة خدمة المجتمع والخريجين بكلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر بالتعاون مع مدارس الوادي الأهلية برنامج تدريبي بعنوان" الموهبة ومهارات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم

 

قدمها الدكتور / عرفه المنسي ، أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم (فيزياء) عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة . وذلك في يوم الثلاثاء الموافق : ١٤٤٠/٦/٢٨ في قاعة التدريب بمتوسطة الوادي الأهلية .

 

استهدف البرنامج التدريبي طلاب متوسطة الوادي الأهلية  حيث تم التطرق فيه إلى أهم  محاوره المتمثلة في النقاط التالية :

 

° _ تعريف الموهبة ومن هو الطفل الموهوب

°_ صفات وخصائص وسمات الطلاب الموهوبين .

°_ كيف تكتشف الموهبة وطرق رعايتها

°_ التفوق الدراسي والموهبة

°_ خطوات تساعدك على تنمية الموهبة .

°_ قاتلات الإبداع وطرق تجنبها

°_ نبذه عن برامج الموهوبين في المملكة .

 

أوضح الدكتور / عرفه المنسي ، بأن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة عمل عقد شراكة مجتمعية بين كلية الهندسة ومدارس الوادي الأهلية لإقامة فعاليات تواكب أسبوع الموهبة الخليجية 

 

حيث قال : أن الثروة الحقيقية لأي مجتمع هي الثروة البشرية، ويأتي الطلاب الموهوبون على رأس تلك الثروة نظراً لأهميتهم في مواجهة تحديات العصر، ولذلك فإن البحث عنهم ورعايتهم وتحقيق أفضل الوسائل لاستثمار موهبتهم هو ما يهم كل المجتمعات لترتفع مكانتها العلمية والتقنية والاقتصادية بين دول العالم

 

لذلك أولينا هذا الفعالية الأهتمام البالغ من خلال دراسة مستفيضة لمراجعة للأدبيات العلمية والمقاييس والأدوات العالمية في هذا المجال لتكون مقياس الموهبة والإبداع متوافقا مع آخر التطورات العلمية  . 

 

وعلى ضوء هذه الدراسة قمنا بتصميم برنامج تدريبي شامل للتطبيقات العملية والأدوات التعليمية والآليات المناسبة للتثقيف الشباب الواعد لإكتشاف الطاقات الإبداعية التي تكمن بداخلهم ولنشر ثقافة الموهبة ومهارات أكتشاف الموهوبين ورعايتهم في صفوف التعليم العام .

 

وفي ختام البرنامج التدريبي شكر قائد مدرسة متوسطة الوادي الأهلية الأستاذ / عايض بن عبدالله آل وديان ، الدكتور / عرفه المنسي ، على ما قدمه  من معلومات قيمه تخدم الحس الإبداعي وعلى أسلوبه العلمي في أستنهاض الطاقات الإيجابية لدى الطلاب .

 

 كما ثمنن حرص كلية الهندسة ، وعلى رأسها وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور / عبدالله الهجاج ، على تذليل جميع المعوقات لعقد هذه الشراكة المجتمعية 

 

وعلى تقديم الحوافز والدعم المعنوي في سبيل تقدم طلاب متوسطة الوادي الأهلية وتظافرالجهود المبذولة من قبل طرفي عقد الشراكة المجتمعية  لتثقيفهم ليكونوا لبنه صالحه في بناء مجتمع المعرفة وتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين نحو مستقبل أفضل .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552292479

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ