الجمعة 26 أبريل 2024

دورة "معلم ومرشد " بكلية التربية بوادي الدواسر

دورة "معلم ومرشد " بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للفروع ممثلة في وحدة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالتعاون مع كلية التربية بوادي الدواسر يوم الخميس الموافق 1440/6/30هـ دورة تدريبية بعنوان معلم ومرشد ، قدمها  الدكتور عبدالله الخولى الأستاذ المشارك بكلية التربية بالوادي، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس  وطلاب كليتي الآداب والعلوم وكلية التربية .

 

قدم خلالها الخولي عرض مبررات الحاجة إلى المرشد التربوى بالمدارس والجامعات، والأدوار التي يجب عيه القيام بها في ظل التغيرات المعاصرة اجتماعياً وثقافياً وفكرياً.

 

وبين الخولي بمشاركة الحضور عن أهم المشكلات التي لاحظوها أكثر انتشاراً في مراحل التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، بعدها انتقل إلى الحديث عن مناهج الإرشاد النفسي (الإنمائيالوقائيالعلاجي)

 

وأوضح الخولي من يجب عليه أن يشارك المرشد التربوى في المدارس والجامعات في حل ومواجهة تلك المشكلات ( السلوكية والنفسية)

 

وفي الختام تم عرض بعض النماذج الإيجابية والسلبية من ممارسات المعلمين تجاه الطلاب جهلاً بخصائصهم واحتياجاتهم النفسية وطبيعة المرحلة التي يمرون بها، كما تم طرح واستقبال تساؤلات الطلاب ومداخلاتهم، ومعرفة مدى رضاعهم عما تم طرحة في تلك الدورة .

 

وفى النهاية شكر الخولي الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ، مقدماً الشكر لوكالة عمادة شؤون الطلاب ووحدة الأنشطة الطلابية بالفروع ، وإلى كلية التربية إدارة وأعضاء على توفير كل ما يلزم لنجاح مثل تلك الفعاليات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552214308

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ