الجمعة 26 أبريل 2024

دورة تدريبية بعنوان " مهارات التعامل مع الاطفال " ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر

دورة تدريبية بعنوان " مهارات التعامل مع الاطفال " ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

نظمت وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع ممثلة بوكالة عمادة شؤون الطلاب ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر ، دورة تدريبية بعنوان " مهارات التعامل مع الاطفال " وذلك بمقر ساحة الاحتفالات في المعتلا بالمحافظة ، في محاولة لمساعدة المجتمع على بناء أسرة سعيدة مترابطة الأواصر ، تقوم فيها الأسرة بدور مثالي وفعال في التربية الإسلامية .

 

واستعرضت الدورة التي قدمتها الدكتور محمد حسن الأبيض الأستاذ المساعد للصحة النفسية بكلية التربية بوادي الدواسر جملة من المهارات التي يجب على الأسرة اتباعها .

 

وأشار الأبيض إلى أن هناك مهارات تساعد على تنشئة الأطفال وتربيتهم تربية سليمة ، فضلاً عن كونها تساهم على تعميم السعادة والسكينة في الحياة والمجتمع.

 

وأكدت الدورة على أهمية الثقة ، وتأكيد الذات التي تعتبر من أكثر الحاجات التي يحتاجها الطفل عندما يكبر ، حيث إن الطفل إذا نشأ ضعيف الثقة في ذاته ، فالأغلب أن هذا الأمر سيستمر معه طوال حياته ، لذلك ينبغي أن ينشأ الأطفال واثقين من أنفسهم ويشعرون بتأكيد الذات .

 

كما نبه الأبيض إلى أهمية القدوة ، حيث إن الأطفال مثل "الاسفنج" يتشربون كل ما نقوله أو نفعله ، فهم يتعلمون من والديهم طوال الوقت .

 

وبيّنَ بأن تعليم الطفل الأخلاق والعبادة والسلوك باتباع والديه والتزامهم التام بهذا الأمر ، وبالتالي يسهل على الأبناء الالتزام بها، مشددةً على أهمية اتباع صفات الصدق وأدب الحديث وحب الناس وأدب الاستماع والابتسام وتنفيذ الوعد والحياء.

 

وأوضح الأبيض أن تربية الأطفال من أشق الواجبات وأخطرها وأدقها ، كما أن المسؤولية الكبرى تقع على الأم، فهي صمام الأمان وينبوع الحب والحنان ، وهي المنبت الرئيس والبذرة الطيبة إن صلحت أنبتت فروعاً وأزهاراً مثمرة.

 

وأكد الأبيض على أهمية غرس قيم الأمانة والإخلاص في الصغار ، وتنمية مواطن القوة لدى الطفل ، والتغلب على مواطن الضعف والعمل على النمو الفكري ، والبدني ، والانفعالي ، والاجتماعي ، والإبداعي لدى الطفل .

 

الجدير بالذكر ان وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع ممثلة بوكالة عمادة شؤون الطلاب قد شاركت في تدشين فعاليات الإحتفالية باليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر ووضعت لها ركن في المعرض المصاحب للاحتفالية ، كما شارك طلاب كليات وكالة الجامعة للفروع بوادي الدواسر بالعديد من الفعاليات ، والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج للفعاليات .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552194539

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ