السبت 11 مايو 2024

"ريادة الأعمال من الفكرة الى التنفيذ" دورة تدريبية بكلية الأدآب والعلوم بوادي الدواسر

 

 

 

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب للفروع ممثلة في وحدة الأنشطة الثقافية والإجتماعية بالتعاون مع كلية العلوم والأداب بوادي الدواسر دورة تدريبية تحت عنوان " ريادة الأعمال من الفكرة الى التنفيذ " يوم الثلاثاء الموافق : 28 / 6 / 1440 هـ ، وذلك في قاعة التدريب بكلية الأداب والعلوم ، قدمها الدكتور / محمد حسن الأبيض  ، الأستاذ المساعد بكلية التربية.   

 

وقد تناولت الدورة عدة محاور منها تعريف مفهوم ريادة الأعمال ، تعداد فوائد ريادة الأعمال ، ذكر خصائص رائد الأعمال ، إستخدام طرق ومهارات توليد الأفكار الريادية في الحياة المهنية ، الإستفادة من قصص نجاح رواد الأعمال ، مما يساهم في تحريك الدافعية والحماس للمتدربين  للبدء في أعمالهم الريادية الخاصه .

 

 

وقد بين الأبيض أن هذه الدورة تأتي لتشجيع طلابنا على أن يصبحوا من رواد الأعمال وذلك بأن نؤمّن لهم الذهنيّة المناسبة والمهارات الضروريّة والأدوات اللازمة لذلك ، لتمكين الطلاب من صقل مهاراتهم ومعرفتهم في هذه المجالات كي ينتقلوا بنجاح من طلاّب إلى روّاد أعمال".

 

الجدير بالذكر أن هذه الدورة لاقت تفاعل من قبل المشاركين البالغ عددهم (15) من خلال تجاوبهم بالمشاركة في المناقشات الشفهية وبحل التمارين التحريرية التي عكست إنطباع بتحقيق أهدافها المرجوه .

 

وفي الختام قدم المشاركين الشكر للدكتور  / الأبيض ، على إثرآء معلوماتهم وعلى تقديمه لهذه الدورة بإسلوب مرن وشيق  ، كما عبروا عن تقديرهم  للجهود التي تبذلها وكالة عمادة شؤون الطلاب للفروع ممثلة بالدكتور عبد الرحمن الحازمي ، كلية الأدآب والعلوم ممثلة بعميد الكلية الدكتور عمر المطيري ، لرفع مستوى التميز وتحقيق الكفاءة لدى طلاب جامعة سطام بن عبدالعزيز ومساعدهم  على إكتساب مهارات ريادة الأعمال ، وإستنباط أفكار مبتكرة ، للإستعداد للمستقبل بصورة أفضل".

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1552194525

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ