الجمعة 10 مايو 2024

"مهارات التفكير الابداعي والناقد" دورة تدريبية للطالبات الموهوبات .

"مهارات التفكير الابداعي والناقد" دورة تدريبية للطالبات الموهوبات .
حنان العثمان

تحقيقاً لرؤية عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام (التميز بخدمة المجتمع محلياً واقليمياً) وذلك في توفير بيئة تدريبية محفزة للتميز والإبداع ،وتماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة والتي من بينها تطوير التعليم وتوفير بيئة تعلم جاذبة، نفذّت العمادة ممثلة بالشطر النسائي دورة تدريبية تحت عنوان: (مهارات التفكير الإبداعي والناقد ) قدمتها سعادة وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أ.د. نوف بنت ناصر التميمي وذلك صباح يوم الاثنين 27/6/1440هـ بمسرح العمادات المساندة بالخرج . 
تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن فعاليات أسبوع الموهبة واليوم الخليجي للموهبة والإبداع بإدارة التعليم في الخرج . 
تهدف الدورة التدريبية التي عقدت بمشاركة طالبات المدارس الموهوبات لمرحلتي المتوسط والثانوي وعدد من منسوبات الإشراف والمعلمات بمحافظتي الخرج والدلم الى تنمية مهارات التفكير والتعريف بخصائصه وأنواعه واطلاع المشاركات وتدريبهن على طرق صناعة التفكير الناقد .
حيث تناولت أ.د نوف التميمي في هذه الدورة العديد من الموضوعات التي تدور حول مهارات التفكير الإبداعي والناقد والفرق بينهما ، وسمات المفكر الناقد ،ومظاهر التفكير الناقد في الفكر الإسلامي، وأبرز معوقات التفكير الناقد ،ومعرفة اساليب واستراتيجيات التفكير الناقد ،الى جانب استعراض العديد من النماذج من الهدي النبوي في مجال تنمية مهارات التفكير.


وقد تخلل هذه الدورة أوراق عمل ،وأنشطة، ومناقشات مثرية، حيث شهدت الدورة التدريبية تفاعلا كبيرا بين المشاركات 
حيث ابدت احدى الطالبات الموهوبات سعادتها بالدورة التفاعلية حيث تلقت العديد من المعلومات القيمة عن مهارات التفكير الابداعي ، بينما اوضحت معلمة عن مدى استفادتها من الدورة وقدمت شكرها للدكتورة نوف التميمي على الإلقاء المميز ولمنظمات الدورة على حسن التنظيم والاستقبال.

 
في ختام الدورة التدريبية قدمت وكيلة العمادة أ.د نوف بنت ناصر التميمي شكرها الجزيل لجميع المشاركات على حضورهن وتفاعلهن الايجابي وان تكون الدورة حققت الاهداف المرجوة ووزعت لهن شهادات الحضور ، كما اثنت سعادة الوكيلة  على جهود فريق العمل في العمادة على تنظيم ونجاح الدورات التدريبية متمنية لهن التوفيق .

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1551765478

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ