الأربعاء 24 أبريل 2024

الكتابة الاحترافية للسيرة الذاتية بكلية التربية بوادي الدواسر

الكتابة الاحترافية للسيرة الذاتية بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

نظمت وحدة الخريجين بكلية التربية بالتعاون مع وحدة الأنشطة يوم الأحد الموافق 12/6/1440 ورشة عمل بعنوان " الكتابة الاحترافية للسيرة الذاتية "  قدمها الدكتور محمد عبد القادر على أستاذ مساعد بالكلية ومشرف وحدة الخريجين .

وقد بدأت الورشة بسؤال الطلاب عن ماهية السيرة الذاتية والمقصود بها ، ثم طُرح سؤالاٍ آخر يتعلق بالمواصفات الجيدة التي يجب أن تتوافر في السيرة الذاتية ، فأجاب الطلاب إجابات متنوعة اقتربت من الجواب الصحيح وهذه المواصفات هي "الصدق ، والتنظيم في عرض الأفكار، والكتابة بصورة تخلو من الأخطاء الإملائية والنحوية  ، الاختصار غير المخل في كتابة السيرة الذاتية، التنسيق الزمنى للسيرة.

ومن خلال الحوار ومناقشة الطلاب في هذه المواصفات سالفة الذكر تبين للطلاب أهمية مراعاة هذه المواصفات عند كتابة السيرة الذاتية كأسلوب ومنهج  ، وحول مكونات وأقسام السيرة الذاتية تم مشاركة طلاب في تحديد أقسام السيرة الشخصية بدءً من المعلومات والبيانات الشخصية وانتهاء بأهم الهوايات والاهتمامات ، ثم قيام الطلاب المشاركون بالتطبيق العملي لمكونات السيرة والشروع في كتابة سيرتهم الشخصية لأول مرة .

وفي نهاية الندوة أثنى الحاضرون على ما تقوم به الكلية والجامعة من تنظيم لندوات وفعاليات و أنشطة من شأنها أن ترفع من مستوى خريجيها إلي درجة تُضاهي مستوى خريج الجامعات العريقة .  ثم شكر مقدم الندوة الطلاب على حضورهم وتفاعلهم الثري في الندوة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1550468070

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ