الأحد 05 مايو 2024

ختام دورة استراتيجيات ومهارات التنقل الحركي والاستقلال الآمن للمكفوفين

ختام دورة استراتيجيات ومهارات التنقل الحركي والاستقلال الآمن للمكفوفين
صالح ناصر القرني

 

 

اختتمت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر البرنامج التدريبي استراتيجيات ومهارات التنقل الحركي والاستقلال الآمن للمكفوفين وبرعاية وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الجمعة وبمتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد .

 

افتتح الحفل الختامي عميد العمادة الدكتور عبدالله الغملاس شاكراً قادة الجامعة على الدعم والمتابعة الدائمة لنجاح برامج العمادة ، ورحب بالمدرب والمتدربين وفريق العمل وقدم شكره لكل من ساهم في نجاح البرنامج .

 

وفي كلمة راعي الحفل الدكتور عبدالله الجمعة اوضح بأن الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر حريصة كل الحرص على تقديم الجودة والنوعية في البرامج المقدمة وأن الهدف الرئيسي هي المهارة المكتسبة من البرنامج ، كما وجه الدكتور الجمعة العمادة على سرعة تقديم دورات في الحاسب الآلي و اللغة الإنجليزية للمكفوفين وإعداد قاعدة بيانات لكافة المتدربين الراغبين في الالتحاق بالدورات التي ستعد مستقبلاً .

 

وحظي المتدربين طوال الخمسة أيام الماضية بالتمارين العملية في مهارات استخدام العصاء البيضاء اثناء الصعود و النزول من الدرج وطريقة استخدام المصاعد الكهربائية ومعرفة المسافات التقريبية للمكان ، وابدى عدد من المتدربين المكفوفين عن سعادتهم وشكرهم الجزيل للجامعة على احتوائهم داخل المظلة التدريبية .

 

وفي نهاية البرنامج قدمت العمادة للمتدربين شهاداة الدورة وهدايا عبارة عن ساعات بلغة برايل تساعد المكفوفين لمعرفة الوقت ، واقيمت بعد ذلك احتفالية بهذه المناسبة تشارك فيها المتدربين وفريق العمادة وراعي الختام وكيل الجامعة . 

 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1550342178

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ