الجمعة 03 مايو 2024

حلقة نقاش الأمن الفكري ومعوقاته بوكالة جامعة الأمير سطام للفروع بوادي الدواسر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين

حلقة نقاش الأمن الفكري ومعوقاته بوكالة جامعة الأمير سطام للفروع بوادي الدواسر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين
نايف ال نايف

استقبلت وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع ممثلة بكليات وادي الدواسر ، صباح اليوم الأربعاء 1440/6/8هـ  الدكتور خالد بن أبراهيم الدبيان مدير وحدة التوعية الفكرية بالجامعة والوفد المرافق له .

 

وعلى صعيد متصل نظمت وحدة التوعية الفكرية بكليات وادي الدواسر  حلقة نقاش انقسمت الي محورين المحور الأول  بعنوان " الأمن الفكري " قدمها الدكتور أحمد الشثري ، والمحور الثاني بعنوان "معوقات تحقيق الوعي الفكري " قدمها الدكتور عبدالله السبيعي ، وذلك في قاعة التدريب ، استهدفت حلقة النقاش أعضاء هيئة التدريس وموظفي الكليات .

 

تحدث خلالها الدكتور الشثري في المحور الأول حول نعمة الأمن والعقل والعلاقة الوطيدة بينهما لما تشكلانه من انسجام ينعكس على إعمار الأرض والإيجابية في الوجود، ومن ثم يحدث التوافق بين الإنسان والكون، وبين الإنسان ومجتمعه وبين الإنسان ونفسه  ، عن دور المواطن والمقيم في أمن الوطن وعن دوره البارز في حماية مقدرات الوطن .

وفي المحور الثاني  تحدث الدكتور السبيعي حول الجانب التطبيقي في موضوع الأمن الفكر ، فتحدث حول معوقات الأمن الفكري كالتقليد والتبعية والجهل والغلو والتطرف ، مؤكدًا دور العلماء في ترسيخ العقيدة الصحيحة.

وأبان السبيعي أن الخلل الممكن في الرجوع إلى من لا يملك الأدوات العلمية في الاجتهاد والإفتاء يؤدي إلى انتكاس في القيم والمفاهيم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1550057376

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ