السبت 23 فبراير 2019

وحدة الارشاد الأكاديمي في كلية العلوم والدراسات الانسانية في السليل تطلق مبادرة "وجهني" للتميز والابداع

وحدة الارشاد الأكاديمي في كلية العلوم والدراسات الانسانية في السليل تطلق مبادرة "وجهني" للتميز والابداع

نطلاقا من تحقيق اهداف  وحدة التوجيه والارشاد الاكاديمي في كلية العلوم والدراسات الانسانية في توفير بيئة اكاديمية توجه الطلبة للتميز والابداع، ونحو بيئة اكاديمية خالية من التعثر وبمتابعة مباشرة من عمادة الكلية ووكالتها للشؤون الاكاديمية أطلقت وحدة الارشاد الاكاديمي مبادرة "وجهني" للتميز والابداع اليوم الاربعاء الموافق 1-6-1440هـ.حيث تم رسم الاهداف والرؤية والرسالة العامة للمبادرة خلال برنامج ملتقى الإرشاد الاكاديمي الذي تخلله عرض لمهام المرشد الاكاديمي  وواجباته اتجاه الطالب وارشاده، وتم ايضا عرض مسرحي قام به طلبة المستوى الاول لقسم ادارة الاعمال عبروا فيه عن اهمية الارشاد والمرشد الاكاديمي ، تم استضافة لخريجي الكلية لنقل خبراتهم في الارشاد وحث زملائهم الطلبة على مراجعة المرشد الاكاديمي. ترتكز هذه المبادرة على دعم الطالب وتحديد اولوياته الاكاديمية والشخصية للوصول الى اهداف الكلية والجامعة في مساعدة الطلاب وتوجيههم لرسم خارطة المستقبل الوظيفي بما يتماشى مع رؤى المملكة 2030.

 تعتمد هذه المبادرة بشكل اساسي على تدريب الطالب منذ دخوله الجامعة على التكيف مع الجامعة والانتقال من مرحلة الدراسة الثانوية الى مرحلة البحث والابداع في الجامعة. تنقسم هذه المبادرة الى ثلاث مراحل يتم من خلالها تقسيم الطلبة الى مجموعات يشرف على كل مجموعة منسق يقوم بالتعاون مع وحدة الارشاد الأكاديمي في دراسة وتحليل احتياجاتهم وتصنيفهم الى مجموعات تدريبية.

تكمن أهمية المبادرة في تبنيها الطالب ومساعدته في رسم اهدافه الجامعية وتحقيق رغبته في خدمة المجتمع المحلي والوطن وتدريبه على الحوار الفعال الذي يمكنه من كسر حاجز التردد وعدم المشاركة والانطلاق الى منصة الابداع والتميز. تهدف هذه المبادرة الى مساعدة الطالب على التكيف مع البيئة الجامعية الجديدة وتطوير مهاراته البحثية والقيادية وبث روح الحماس لخدمة المجتمع المحلي والوطن وتحفيزه على الابداع وتطوير مهاراته الاكاديمية وكما تهدف ايضا الى حل مشكلات التعثر الأكاديمي لدى الطلبة واستحداث منصات تدريبية في الكلية لتطوير مهارات الطلبة ومساعدتهم في تبسيط مفاهيم اختبارات القياس والتقويم. يتوقع من هذه المبادرة أن توجد طالب جامعي قادر على تحديد اهدافه واوليات خططه وطالب جامعي يملك القدرة على التكيف مع البيئة الجامعية الجديدة ويتخطى الصعاب والتعثر الأكاديمي، وطالب جامعي مؤهل لسوق العمل، محاور، فعال، منتج وذو ثقة عالية بنفسه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1549794736

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ