الجمعة 19 أبريل 2024

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة (التعليم المبني على حل المشكلاتPBL)

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة (التعليم المبني على حل المشكلاتPBL)
منـــال السيـــف

نظمت وحدة التخطيط والتطوير بوكالة كلية التربية بالدلم للتطوير والجودة ورشة عمل ، بعنوان: التعليم المبني على حل المشكلاتPBL، يوم الأربعاء  الموافق 24 / 5 /1440 هـ  بقاعة الورش التدريبية، من إعداد وتقديم الدكتورة/ سحر عبده السيد-أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد ورئيسة وحدة التخطيط والتطوير.

        تناولت الورشة في مقدمة العرض فيديو توضيحي هدف إلى التعريف بأهمية التعليم المبني على حل المشكلات PBLفهو أحد التوجهات الحديثة لإحداث نقلة نوعية في التعليم وفقاً للنظرية البنائية ( التعلم مدى الحياة).

    كما تخلل الورشة حضور شيق ومشاركة فعالة حول أوراق العمل المختلفة حول: خصائص أسلوب التعليم المبني على حل المشكلات، خطوات إدارة الموقف التعليمي بحل المشكلات، عرض أشكال ومخططات وفيديو وصور وضحت أهم استراتيجيات التعليم المبني على حل المشكلات.

   ثم تناولت إحدى أوراق العمل فيديو تفاعلي مصمم بأحدث التقنيات المتطورة في تعلم الرياضيات التفاعلي بالحاسوب كمثال على تطبيق استراتيجيات التعليم المبني على حل المشكلات في مجال التخصص، أعربت المشاركات عن أهمية التنوع في تلك البرامج، وأهميتها في التنوع بين التعلم الذاتي الفردي والتعاوني الجماعي؛ مما تسهم في مراعاة الفروق الفردية، زيادة دافعية التعلم، وتنمية مهارات التفكير العليا. 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/02/1549171882

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ