الاثنين 29 أبريل 2024

اللجنة الدائمة لإدارة التصنيف والتميز تعقد اجتماعها السادس بمشاركة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

اللجنة الدائمة لإدارة التصنيف والتميز تعقد اجتماعها السادس بمشاركة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
محمد الموسى

عقدت اللجنة التنفيذية لإدارة التصنيف والتميز  اجتماعها السادس برئاسة سعادة الدكتور وكيل الجامعة للتطوير والجودة وبمشاركة سعادة الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الخضيري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ووكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية المكلف في قاعة الاجتماعات بوكالة التطوير والجودة  لمناقشة الموضوعات التي تسهم في تحسين تصنيف الجامعة على المستويين المحلي والعالمي . كما حضر الاجتماع أعضاء فريق الخطة الاستراتيجية للجامعة .

وقد قام سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة بعرض تصنيف الجامعة الحالي في مختلف هيئات التصنيف العالمية المعتمدة ، واستعرض خطة اللجنة لتحسين تصنيف الجامعة  في كافة مؤشرات الأداء لهيئات التصنيف العالمي. ولإلقاء مزيد من الضوء على هذا الاجتماع، ناقش الاجتماع وضع معايير التميز لأعضاء هيئة التدريس ووضع ضوابط لاستقطابهم للعمل بالجامعة لتعزيز النشر العلمي بالجامعة ، كما ناقش الاجتماع وسائل تعزيز النشر العلمي بالجامعة  باستحداث وسائل جديدة للتحفيز في قواعد البيانات العالمية المعتمدة. أيضاَ ناقش الاجتماع تشجيع أعضاء هيئة التدريس السعوديين على حضور المؤتمرات العلمية بعد استيفاء شروط النشر الإضافي   في المصادر الواعدة لشبكة العلوم (emerging sources) وأكد سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أهتمام الوكالة بتطوير البحث العلمي بالجامعة وتحفيز الباحثين.

وفي ختم الاجتماع شكر سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة  -رئيس الللجنة –سعادة الدكتور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على حضوره ومشاركته الفاعلة في تيسير أعمال اللجنة . 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/01/1548926776

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ