الاثنين 29 أبريل 2024

متحف الصادرية يستضيف طلاب أماسي شبابية 2

متحف الصادرية يستضيف طلاب أماسي شبابية 2
نايف ال نايف
 
 
استضاف متحف الصادرية في محافظة وادي الدواسر طلاب أماسي شبابية 2 ضمن فعاليات برنامجهم يوم الثلاثاء الموافق 1440/5/23هـ  ، الذي يقام كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع حيث حدد اقامة فعالية هذا الاسبوع في متحف الصادرية ، وكان برفقة الطلاب الدكتور محمد حسن الابيض مشرف برنامج أماسي شبابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس واقيم ضمن برنامج أماسي شبابية كلمة توعوية عن فضل العلم قدمها د. إسماعيل شاهين و قصائد شعرية للطلاب أحمد تركي ال خريم و فيصل الحقباني  ، ومن ثم تم توزيع المشاركين على المجموعات وفرق العمل .
 
وشاهد طلاب أماسي شبابية 2 خلال الجولة في المتحف انواع من التراث الشعبي ومجسمات لأنماط الحياة بوسط الجزيرة العربية عبر القرون حتى العهد السعودي الزاهر، عرضت بمجموعة من الغرف تمثل رواقاً يحيط بفناء تم استخدامه بطريقة احترافية لعمل العروض التراثية الحية على منصة للزوار وبنيت بأركان المبنى أبراج بارتفاع 10م.
 
كما شاهدوا تنوع المعروضات من أدوات للضيافة العربية «أدوات الطعام» الحل والترحال – السقيا وجلب الماء – السجاد والمصنوعات الجلدية والخشبية والخوصية بأشكالها المتعددة بشكل تكاملي لعرض التراث الشعبي.
وفي ختام الأمسية نقل  د . محمد الأبيض  خالص شكره وتقديره لرجل الاعمال / سلمان بن حمود الهدلاء  على حفاوة وحسن الاستقبال  نيابة عن وكالة الجامعة للفروع ممثلة بوكالة عمادة شؤون الطلاب بالفروع .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/01/1548915746

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ