الأحد 22 سبتمبر 2024

لتعارفوا " مبادرة طلاب التحضيرية إحتفاءً باللغة العربية وطلاب المنح

لتعارفوا " مبادرة طلاب التحضيرية إحتفاءً باللغة العربية وطلاب المنح
سلطان بن رديف العتيبي

نظمت عمادة السنة التحضيرية ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للشؤون الفنية الخميس   18 /5/ 1440هـ  المبادرة الطلابية " لتعارفوا "، قدمت لطلاب المنح الخارجية في الجامعة .كان ذلك بحضور سعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور فهد بن شهيل العلوي ، وسعادة وكيل العمادة للشؤون الفنية والتطوير والجودة الدكتور محمد بن عبده محزري وسعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الفنية الدكتور خالد العاصم.

  وتأتي هذه المبادرة الطلابية ضمن استعدادات عمادة السنة التحضيرية للمشاركة بمسابقة البرامج التنافسية للاحتفال باللغة العربية بهدف العمل على تحقيق رسالة المملكة  والجامعة  في خدمة  اللغة العربية، و تقديم اللغة لمتعلميها ضمن سياقها الفصيح ، وربط تعلمها بالحياة، و تعزيز سبل  التواصل الثقافي والحضاري في البيئة الجامعية.

 وقد تنوعت فقرات المبادرة بين المشاركات الثقافية واللغوية والترفيهية والتدريبية . كما تخللها  كلمة وجهها الدكتور العلوي لطلاب المنح ، مرحبا بهم وحاثا لهم على ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة التي أتيحت لهم  في البيئة الجامعية ، إضافة إلى الاستفادة من بيئة المجتمع السعودي ذو الطابع السمح والمتعاون والكريم. وكذلك قدم الأستاذ علي بن سليمان الوهيبي دورة في الخط العربي لبيان الرسم الصحيح للحرف العربي . كما تم تكريم للمشاركين من العمادة ،  واختتم اللقاء بتناول وجبة الغداء .

 

هذا وتتقدم عمادة السنة التحضيرية بالشكر لكل من ساهم بنجاح المبادرة وعلى رأسهم قيادات عمادة شؤون الطلاب ، والمشرف على طلاب المنح الأستاذ محمد بن سعد القحطاني، ولطلاب المنح على مشاركاتهم الرائعة،  وللطالبين المبادرين من السنة التحضيرية :  مطلق العواد ، وزياد الغامدي

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/01/1548568339

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ