الثلاثاء 25 يونيو 2019

انطلاق ورش التعلم الإلكتروني بكلية المجتمع بالخرج

انطلاق ورش التعلم الإلكتروني بكلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج على أهمية تبني ممارسات التعلم الإلكتروني لتحسين جودة العملية التعليمية طالب بضرورة تنظيم عدة ورش لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للتعريف بنظام البلاك بورد.

    وانطلاقًامن ذلك نظمت وحدة التعلم الإلكتروني بالكلية ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بعنوان" أساسيات التعامل مع نظام البلاك بورد"  استمرت لمدة أربعة أيام بدأت من يوم الأثنين الموافق 8/5/1440هـ حتى يوم الخميس الموافق 11/5/1440هـ  وقدم هذه الورشة الدكتور/ ياسر الهبول الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال بالكلية والمدرب المعتمد من الجامعة وقد تناولت الورشة عدة موضوعات من أهمها التعريف بصفحة المحتوى والتي تتضمن كيفية إنشاء عنصر أو ملف أو رفع صورة او فيديو تعليمي أو عمل ارتباط ويويب أو أخذ مقطع من You Tube. بالإضافة إلى كيفية إنشاء واجبات للطلاب والتعرف على طريقة تصحيحها. وكذلك تناولت الورشة التعرف على إعداد الاختبارات على نظام البلاك بورد وطريقة تصحيحها.كما تم التعرف أيضا على إنشاء منتدى تفاعلي بين أستاذ المقرر والطلاب بحيث يمكن للطلاب من خلاله الاستفسار عن كل ما يتعلق بالمقرر من خلال هذا المنتدى. كما تطرقت الورشة إلى كيفية استخدام الهواتف الذكية في التعلم الإلكتروني من خلال استخدام تطبيق البلاك بورد المتاح على هذه الهواتف لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام التعلم الإلكتروني. وبالإضافة إلى ذلك تناولت المحاضرة كيفية بناء الغرف الافتراضية وطريقة التواصل بين أستاذ المقرر والطلاب من خلال هذه الغرف.

وأخيرًا توجه كافة أعضاء هيئة التدريس بالشكر والتقدير لسعادة عميد الكليةالدكتور/ حمد بن عبداللهالقميزي على إتاحة مثل الورش التعليمية التي تستهدف رفع كفاءة عضو هيئة التدريس والطلاب، وأيضا بخالص الشكر والتقدير إلى المدرب سعادة الدكتور ياسر الهبول على ما بذله من جهد وصبر لتوضيح الاستخدامات المختلفة لنظام البلاد بورد بشكل عملي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/01/1548071342

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ