الجمعة 26 أبريل 2024

برنامج تهيئة لطلاب التدريب الميداني بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر

برنامج تهيئة لطلاب التدريب الميداني بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
بحضور عميد كلية التربية الدكتور ماجد بن علي الشريدة نظمت كلية التربية بوادي الدواسر برنامجها الإعدادي الأول لتهيئة طلاب التدريب الميداني بالكلية ، والذي أقيم على مدى ثلاث أيام على التوالي من يوم الاحد الموافق 1440/5/7هـ بمسرح الكلية .
 
بدأ الشريدة اللقاء بكلمة توجيهيه ، رحب فيها بالطلاب التدريب الميداني وزودهم بالتوجيهات والخبرات اللازمة لعملية التطبيق ، كما تضمن البرنامج تقديم مفهوم التدريب الميداني وأهميته للطالب الجامعي وبعض الأمثلة عن أماكن التدريب الميداني ؛ بالإضافة إلى تقديم نصائح لطلاب أقسام التربية الإسلامية والتربية الخاصة تساعدهم على اجتياز هذه المرحلة بتفوق ويسر . واستعرض مجموعة من تجارب الطلاب الذين سبقوهم في الأعوام الماضية بتجاربهم الميدانية وما اكتسبوه من مهارات وخبرات ، وما واجههم من مشاكل وكيف تغلبوا عليها ، وفي ختام كلمته تمنى لهم فصل دراسي حافل بالإنجازات والتوفيق.
 
ومن ثم تحدث رؤساء الأقسام وبعض المشرفين على التدريب الميداني  موضحين أن هذا اللقاء الذي يأتي بإشراف ومتابعة من عميد الكلية الدكتور ماجد بن علي الشريدة ، قراءة واضحة على اهتمام الكلية في التغلب على كل ما يعيق الطلاب من مخاوف من أداء التدريب الميداني بصورة جيدة؛ مؤكدين على أهمية التدريب الميداني لتهيئة الطلاب للدخول إلى سوق العمل والانخراط في المجال الوظيفي والرقي بهم إلى مستوى زملائهم في المجتمع .
وقد حث رؤساء الأقسام ومشرفي التدريب الميداني الجميع إلى تطوير أنفسهم قبل الانخراط في التدريب الميداني، والالتزام بالأخلاق الإسلامية والعادات والتقاليد والانضباط بالوقت وإتباع تعليمات رؤسائهم أثناء التدريب.
الجدير بالذكر  ان البرنامج يشتمل على محاضرات وورش تدريبة كإدارة الصف ، علاقة الطالب المتدرب بالمجتمع ، طرق تدريس الدراسات الإسلامية والتربية الخاصة ، واجبات المعلم ، علاقة الطالب مع إدارة المدرسة ، أهمية الأنشطة الصفية واللاصفية.
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/01/1547634372

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ