الأربعاء 19 ديسمبر 2018

"أستخدام النماذج المثلى لتطبيقات الشبكات الكهربائية الذكية " بكلية الهندسة بوادي الدواسر

 "أستخدام النماذج المثلى لتطبيقات الشبكات الكهربائية الذكية " بكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف آل نايف

ضمن سلسلة حلقات النقاش التي تعقدها كلية الهندسة بوادي الدواسر للعام الجامعي

1439 /1440هـ قدم الدكتور / محمد الحيدر من قسم الهندسة الكهربائية اليوم الخميس الموافق 1440/3/28هـ حلقة النقاش العلمية والتي تندرج تحت عنوان "أستخدام النماذج المثلى لتطبيقات الشبكات الكهربائية الذكية " والتي اقيمت بمسرح الكلية .

 

وقد بدأ الحيدر بمقدمة عامة عن الشبكات الكهربائية الذكية من حيث مكوناتها وأهم مميزاتها والفوارق الجوهرية بينها وبين الشبكات الكهربائية التقليدية.

 

 بعد ذلك تطرق إلى عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بالشبكات الكهربائية الذكية وكيفية معالجة بعض المشاكل والتحديات التي تواجه تفعيل هذه الشبكات وربطها بالشبكات الكهربائية التقليدية

 

وقد تركزت حلقة النقاش حول الاستفادة من التطبقيات المثلى الرياضية لإيجاد أفضل الحلول والنماذج الرياضية لتصميم شبكات كهربائية ذكية ذات كفاءة وموثوقية عالية الاداء.

 

 

ثم شرح طريقة أستخدام طرق "بحوث العمليات" والاستفادة منها لإنشاء وتصميم النماذج المثلى لإيجاد الحل الأمثل لبناء هذه الشبكات وتشغيلها والتحكم بها من بحوث العمليات لمعالجة أحد أهم التحديات التي تواجه الاعتماد على هذا النوع من الشبكات.

 

 وقد بين الحيدر الموقف الحالي للبحث العلمي من هذه التكنولوجيا وأن هذا المجال مازال يحتاج للكثير من البحث والاستكشاف مشدداً في نفس الوقت على أنها ستكون عنصر هاما في الشبكات الكهربائية في المستقبل.

 

الجدير بالذكر : أن حلقة النقاش لاقت تفاعل مميز من خلال المداخلات العلمية التي أعطت انطباع عن أهمية  هذه التقنية لدى الحضور .

 

وفي نهاية العرض تقدم الحضور من الأساتذة والطلاب بالشكر الجزيل للدكتور / محمد الحيدر ، على طرح هذا البحث المميز على طاولة النقاش والذي من شأنه الأسهام في في ايجاد الحلول المتعددة للتغلب على المشاكل المصاحبة لاستخدامات الطاقة المتجددة مما يؤدي الى الاعتماد عليها مستقبل كمصدر موثوق للطاقة الكهربائية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/12/1544095598

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ