الجمعة 26 أبريل 2024

اتفاقية لإعتماد خمسة برامج أكاديمية بين كلية العلوم الطبية التطبيقية والهيئة الألمانية للإعتماد الأكاديمي الدولي

اتفاقية لإعتماد خمسة برامج أكاديمية بين كلية العلوم الطبية التطبيقية والهيئة الألمانية للإعتماد الأكاديمي الدولي
محمد الموسى

   انطلاقاً من رسالتها وتحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية في تقديم برامج أكاديمية متميزة للطلاب والتطوير المستمر وتعزيز تطبيقات الجودة قامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بعميدها سعادة الدكتور ماهر العنزي بتوقيع اتفاقية مع الهيئة الألمانية الدولية للاعتماد الأكاديمي (AHPGS) للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي. وتهدف الاتفاقية إلى الحصول على الاعتماد الدولي لبرامج البكالوريوس الخمسة التي تقدمها الكلية وهي بكالوريوس العلاج الطبيعي وبكالوريوس الأشعة والتصوير الطبي وبكالوريوس المختبرات الطبية وبكالوريوس التمريض وبكالوريوس تقنية الأجهزة الطبية الحيوية.

ومنذ توقيع الاتفاقية عملت وكالة الكلية للجودة والدراسات العليا بإشراف وكيلها سعادة الدكتور سعود السبيعي على إعداد خطة عمل تشتمل على تشكيل عدد من اللجان الفرعية في الأقسام العلمية لإعداد النماذج المطلوبة من الهيئة الألمانية وكذلك إعداد الدراسة الذاتية لكلأ من البرامج الخمسة. كما قامت عدد من اللجان والوحدات المختلفة بالكلية على إعداد وتحديث العديد من الأدلة وترجمتها للغة الانجليزية كدليل الإرشاد الأكاديمي للطالب ولعضو هيئة التدريس ودليل التدريب والامتياز. كما تم تشكيل لجنة لتطوير الموقع الالكتروني للكلية وتحديثه وترجمة محتواه الانجليزي ليكون واجهة تتناسب مع ما تقدمه الكلية من مستوى تعليمي وتدريبي وبحث علمي وخدمة مجتمع مميزة.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية ومثيلاتها بين عدد من كليات الجامعة وعدد من جهات الاعتماد الدولية بدعمٍ وإشرافٍ مباشر من وكالة الجامعة للتطوير والجودة ومعالي مدير الجامعة حفظه الله .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/12/1544008850

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ