السبت 20 أبريل 2024

استعدادا للاختبارات النهائية بكلية التربية بوادي الدواسر يجتمع العميد بأعضاء هيئة التدريس

استعدادا للاختبارات النهائية بكلية التربية بوادي الدواسر يجتمع العميد بأعضاء هيئة التدريس
نايف ال نايف

 

 

اجتمع عميد التربية بوادي الدواسر  د. ماجد بن علي الشريدة بجميع أعضاء هيئة التدريس يوم أمس الأثنين الموافق 1440/3/25هـ  ، وقد كان هذا الاجتماع استكمالا لاجتماعات متفرقة سابقة نوقش فيها كثير من الأمور التي تهم طلاب الكلية ومنسوبيها. ومن أبرز ما تمت مناقشته والتركيز عليه في هذا الاجتماع استعدادات الأقسام بالكلية للاختبارات النهائية.للفصل الأول للعام الدراسي 1439 هـ - 1440هـ .

حيث أكد الشريدة على أهمية الاختبارات بأنواعها المختلفة ، وأنها وسيلة للوقوف على مستويات الطلاب فضلا عن كونها أحد مؤشرات تقييم أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأنظمتها . فكونها تساعد على كشف مدى ما يمتلكه الطالب من مهارات علمية وأدائية وقيمية ، ومدى تفاعله ونشاطه وإقباله وتوظيفه لتلك الخبرات في حياته العلمية والعملية .

وأضاف الشريدة أنها تكشف عن مدى عطاء عضو هيئة التدريس وقوته العلمية وانضباط أعماله ومدى تحريه للدقة والموضوعية والعدل بين طلابه،  كما أنها تكشف عن مدى ملاءمة الإجراءات الإدارية والتنظيمية بالكلية والبيئة التعليمية بها. كما أكد الجميع على ضرورة تقديم التغذية الراجعة الفورية للطالب وتشخيص مشكلاته، ووضع آليات العلاج اللازمة وفقاً لكل مقرر

وأكد الشريدة في هذا الشأن استعداد أعضاء هيئة التدريس لإعداد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لهذا العام الجامعي من حيث مراعاة الاعتبارات العلمية لإعدادها من حيث الشمول والتنوع والدقة العلمية واللغوية ، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ، وكذلك مراعاة معايير تصحيح تلك الاختبارات ومراجعتها ورصد درجاتها وفق النظام المعمول بالكلية ، فضلا عن الالتزام التام بسريتها وتحمل المسئولية تجاه ذلك.

وقدم الشريدة الشكر لجميع منسقي وحدات الكلية والأنشطة الطلابية والتوعية الفكرية. كما ثنى  بالشكر لمنسوبي الكلية علي ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسي الاول ، مشدداً علي ضرورة تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة ، وتواجد جميع أعضاء هيئة التدريس خلال فترة الاختبارات ، والانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة دون تأخير للإعلان عن نتائج الطلاب بأسرع وقت ممكن .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/12/1543913306

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ