الثلاثاء 21 مايو 2024

"المرأة حياة للحياة" فعالية كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

"المرأة حياة للحياة" فعالية كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نوره الودعانى

بتوجيه من عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر د. سفر بن بخيت المدرع وبإشراف مباشر من وكيلة الكلية أ. نوره دليم أقامت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر شطر الطالبات ممثلة بوحدة النشاط الثقافي بإشراف د. حميدة حمايدي فعالية مع معرض مصاحب تحت عنوان "المرأة حياة للحياة"
كانت البداية بالبسملة والحمد والصلاة والسلام على المصطفى وترتيل آيات بيّنات من القرآن الكريم. تلى ذلك كلمة ترحيبية من وكيلة الكلية لشؤون الطالبات أ. نورة دليم عبد العزيز. واستعرضت بعد ذلك فقرات البرنامج التي استهلت بالسلام الوطني ثم أغنية ترحيبية أداء طالبات: روضة الخماسين الأولى ابتدائية الخماسين الأولى، ابتدائية الخماسين الثانية، متوسطة الخماسين الثانية. تلتها قصيدة "المرأة أبجدية عربية" للشاعرة الموهوبة نورة مبارك سعد عبد الله.
ساهمت روضة الشرافا بمشهد تمثيلي بناء واستمتع الحضور أيضا بحوار شيق بين طالبات مدرسة مواهب الوادي الأهلية وأهدت ثانوية المعتلى ضيفاتنا "رسالة حب" بريئة منعشة، في حين شاركت كل من ثانوية كمدة ومتوسطة اللدام الثانية بكلمة بديعة متفائلة عن المرأة. وقد تميزت ابتدائية تحفيظ الشرافا بعرض جميل العبر تحت عنوان "أم كافحت من أجل تربية أبنائها". وقد توّجت مشاركة إدارة التعليم الهادفة البناءة بمداخلتين لطيفتين أدتهما كل من مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية: أ. أمل الغنام ومديرة وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع: أ. هياء الحميدي و لخصتا التوجه الرشيد للسياسة التعليمية واضطلاع المرأة بدور فعال في استخلاص ثمار النصر العزيز. وكان مسك الختام مع "استعراض الحلم" لمدارس الخماسين.
احتفلت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر احتفالا مجيدا بضيفاتها. وقد أهدى الأستاذ الشاعر راجس الخضاري للضيفات الفضليات: "حجيّة حرفي" قصيدة صادقة بعيدة عن التّصنع والتّكلف تتغنى بالأمّ قدمت رسالة سامية نبيلة تغنت بها الطالبة ريم متعب في قصيدها، أما الاعتراف بالفضل للوالد وتعداد مناقبه فقد أبهرت به الطالبة سارة عبد الرحمن ضيفاتها من خلال خاطرتها: فقيدي "روح روحي" وكان مسك الختام في فقرة:" من القلب إلى القلب" مع الشاعرة الشجية نورة مبارك بقصيدتها:"من هي حواء"
من مكاسب الفعالية مشاركة الأطراف جميعها بأركان إبداعية عظيمة الفائدة أكّدت الإثراء والعطاء وروح البذل والانفتاح. تمثلت بجمعية إنسان لرعاية الأيتام ومركز عبور لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. وعمادةخدمة المجتمع وكذلك مركز الموهوبات و مركز الدانة لبرامج الفتاة والمرأة ومعهد نحو النجاح وفريق كف بكف بقيادة د. دلال سعد آل حجيل التي اثرت الاحتفاليه بمشاركتها اللطيفه التي تحدثت فيها عن الاخلاص في العمل
وقدمت طالبات كلية الآداب والعلوم أركانا متنوعة مثلت فسيفساء ثقافية فائقة الوصف: إلقاء وخواطر، رسم، تصوير فوتغرافي،أنامل مبدعة: تطريز وكروشي، طبخ،
وتضمن المعرض أيضا عددا من إصدارات حديثة لعضوات هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم
وكان مسك ختام الفاعلية كلمة طيبة تجمع بين الرقة والعمق أدتها باعتزاز وفخر كبيرين أ. نورة دليم عبد العزيز الّتي قامت أيضا بتوزيع الهدايا والدروع والشهادات على ضيفاتنا المبجلات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1543391564

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ