الأربعاء 22 مايو 2024

(التحديات النفسية التي تواجه معلمات التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية) ورشة عمل بتربية الوادي

(التحديات النفسية التي تواجه معلمات التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية) ورشة عمل بتربية الوادي
خلود الودعاني

أقامت وحدة البحث العلمي بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بوادي الدواسر -برعاية عميد الكلية الدكتور ماجد الشريدة - وبإشراف د. سمر يوسف أحمد ميرغني حلقة نقاش علمي حول التحديات النفسية التي تواجه معلمات التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، قام بتقديمها أ. خولة المفيز والتي تناولت التحديات والعقبات التي تواجه المعلم بشكل عام،  ومعلم التربية الخاصة بشكل خاص وما تمثله من نتائج تنعكس على جميع العاملين في الميدان التربوي، من معلم ومشرف تربوي وإدارة مدرسية وطالب، فعند تعرض المعلمين لأية ضغوطات؛ فإن ذلك يؤثر سلبًا عليهم، وخاصّة على الطالب محور العملية التعلمية.

من جانبها أكدت أ.خولة المفيز أن اختيارها للبحث يأتي تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بتحسين البيئة التعلمية المحفزة للإبداع والابتكار، وضمان التعليم الجيد وذلك بمواجهة التحديات التي تواجه التعليم من ناحية ( نفسية – أو تجهيزية ومالية – المتعلقة بتعاون الإدارة المدرسية –أو المتعلقة بتعاون معلمي التعليم العام – أو المتعلقة بتعاون أولياء الأمور) وختمت بنتائج البحث والتوصيات والبرامج التي خرج بها البحث.

وقد لاقت حلقة النقاش العلمي استحسان الطالبات اللائي استفدنْ منها بالتعرف على التحديات والتغلب عليها، كما اتسمت بإثراء النقاش وتبادل الأفكار من قِبَل عضوات قسم التربية الخاصة بالكليّة. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1543381008

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ