الأربعاء 22 مايو 2024

طلاب وكالة جامعة الأمير سطام للفروع يشاركون بهاكاثون وادي الدواسر

طلاب وكالة جامعة الأمير سطام للفروع يشاركون بهاكاثون وادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
اختتمت فعاليات " هاكاثون وادي الدواسر " يوم أمس الأول السبت الموافق 1440/3/16هـ الذي نظمته إدارة التعليم بوادي الدواسر واستمر لثلاثة أيام، وشارك فيها أكثر من 150 متسابقاً ومتسابقة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة .
 
وتأتي فعاليات "هاكاثون وادي الدواسر " ضمن جهود وزارة التعليم في استثمار الكوادر الشابة من أبنائها الطلاب والطالبات في مختلف مناطق المملكة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتفعيل برامج تلامس احتياجات سوق العمل وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، وأهمية مخرجاته من الابتكارات والأفكار والتطبيقات الذكية .
 
الجدير بالذكر ان طلاب كليات وادي الدواسر والسليل ممثلة بالطالب / متعب بن درعان الدرعان من كلية العلوم والدراسات الانسانية بالسليل والطالب/ عبدالله بن راشد الشرافي من كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر  قد شاركا بهاكثون وادي الدواسر .
 
وأوضح الدرعان والشرافي ان مشاركتهم عباره عن ١٥ تطبيق مجتمعه في تطبيق واحد يستخدم بكل سهوله ووضوح مثل مواعيد المستشفيات والمرور والدفاع المدني والبلدية والمطاعم والهلال الاحمر ....الخ ، وأنه من خلال التطبيق بامكانك زيادة دخلك الشهري بحيث تكون "كمندوب مبيعات" بين البائع والمشتري وبذلك يستغل حامل التطبيق وقت فراغه بشئ مفيد ويزيد من دخله المادي .
 
وعبر الدرعان والشرافي ان مسابقة هاكاثون وادي الدواسر حدثاً على مستوى المحافظات يتيح الفرصة لتعاون أبرز المواهب للمشاركين في مجال علوم الحاسوب وغيرها تعود بالنفع على المجتمع ، وأن تنوع المشاريع التي يطورها المشاركين لتشمل تطبيقات الهواتف المحمولة والتطبيقات الحاسوبية وغيرها ، لتمثل المسابقة فرصة لدعم المواهب الشابة في سعيهم للوصول إلى مستويات جديدة من الابتكار والتفكير الإبداعي ، للوصول إلى حلول تكنولوجية تحمل مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1543219414

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ