الثلاثاء 21 مايو 2024

نشاط "لأنــــك الإنســــــان" بكلية التربية بالدلم

نشاط "لأنــــك الإنســــــان" بكلية التربية بالدلم
منـــال السيـــف

نظم قسم اللغة العربية بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي نشاطا بعنوان(لأنك الإنسان) احتفاء باليوم العالمي للتراث السمعي والبصري يوم الأربعاء الماضي في مسرح الكلية.

حيث افتُتح بتلاوة للقرآن الكريم من الطالبة/ نورية فلاتة ،ثم عرض مرئي لعلاقة الإنسان بتراثه وأهمية الالتفات للموروث العلمي في التلفاز والإذاعة، ثم حديث مقدمة النشاط الطالبة/ سارة المجلي عن أهمية توثيق الأعمال، تلاه عرض لنشاط أقامه القسم في عام سابق وثقته الطالبة /ريم العتيبي إظهارًا لقيمة التوثيق ثم فقرة (على عتبات تراثنا) تحدثت فيه الطالبة/ كوثر المالكي عن البرامج والمذيعين القدامى على التلفزيون السعودي والعربي, الذين حوت برامجهم محتوى هادفًا ولغة فصحى، من مثل برنامج في رحاب الشعر، ومسلسل ظرفاء ولكن، والبرامج الوثائقية والمسابقات... إلخ؛ اعترافًا بفضل هؤلاء على الشاشة, وتذكيرًا بجهودهم التي برغم تنوع محتواها إلا أنها اتسمت بالالتزام باللغة الرسمية.

ثم أقيمت مسرحية(عرِّبها) للطالبات/ سارَّة اليوسف وسارة الحسين, دمجت  بين النمط الساخر في بدايتها والنمط الجاد في ختامها حول الكلمات الدخيلة وخطرها على اللغة ثم فقرة مسرحية إنشاديه (أوبريت) من تقديم الطالبات/نورة العبودي, نورية فلاتة, سارة المجلي, سارة الحسين, سارّة اليوسف, دلال الدريهم, في أشعار فخر وثناء على اللغة العربية, ثم فقرة أخيرة من الطالبة/ نور الفواز عن الاعتزاز بالعربية حفاظًا على الهوية الإنسانية لتراث العرب وحاضرهم, وختم النشاط بنشيد: عربيٌّ أنا. وصعود طالبات النشاط على المسرح بزي واحد حاملين لوحة (أنا عربي).

حضي النشاط بحضور وتفاعل كبير من قبل أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات وتم شكرهن على حضورهن.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542803202

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ