الأربعاء 23 سبتمبر 2020

فعالية اليوم المفتوح في علوم الحوطة تحت شعار (روزنامة الخريف)

فعالية اليوم المفتوح في علوم الحوطة تحت شعار (روزنامة الخريف)
حنان الأسمري

    سعياً لتنمية روح الفريق الواحد بين منسوبات الكلية وللمساهمة في صقل قدرات ومهارات الطالبات وتطويرها، وبرعاية وحضور ومشاركة سعادة عميدة الكلية الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني؛ نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ممثلة في وحدة العمل الطلابي بالتعاون مع وحدات وأقسام الكلية المختلفة يوماً مفتوحاً الاثنين الموافق 12 /3/ 1440 هـ لمنسوبات الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطالبات وموظفات تحت شعار (روزنامة الخريف). حيث قامت وحدة العمل الطلابي بتعريف بوحدتها والأقسام التابعة لها من الاندية الطلابية المتمثلة بنادي اللغة الانجليزية ونادي وثبة همم ونادي القيم الطلابية ونادي الابداع وكل نادي قدم ركن يميزه. كما شاركت المجالس الطلابية بهدف التعريف بالمجلس وتقديم الألعاب التشويقية للطالبات والأعضاء. وتميزت وحدة الموهوبات بعرض مشوق لمواهب الطالبات بالرسم والتصوير أما ركن التربية وعلم النفس فجاء بعنوان أسرار الثمار حيث يتحدث عن الفواكه وأهميتها وفوائدها لجسم الانسان. (إبداع وحرف) كان شعار ركن اللغة العربية والذي يهدف إلى التعرف على العصور القديمة متل العصر العباسي والاموي ومعرفة الأشعار والقصائد المعروفة وانواع الأكل المشهورة حينها عصورهم، كما قدم بعض من الطالبات قصائد لكل عصر على حدة. وتميز ركن اللغة الانجليزية بفكرة جديدة عن دولة اليابان وانجازاتها وأشهر الاكلات الشعبية فيها.  الصحة واللياقة والعادات الصحية اليومية وأنواع الأعشاب والزيوت المستخدمة للجسم والشعر والوزن المثالي للإنسان وكيفية المحافظة عليه كانت من ضمن أفكار ركن قسم الكيمياء. كما ركز ركن قسم نظم المعلومات الذي يهدف إلى التعرف على المواقع الإلكترونية الجيدة والتطبيقات الجوال للاستفادة منها في الحياة العلمية والعملية. قسم الرياضيات قدم تعريف بالألعاب الرياضية للترويح عن النفس باستخدام الألعاب تحفز العقل وتنشطه. أما قسم الدراسات الإسلامية قدم ركن بعنوان شتاء دافئ الذي يهدف إلى إبراز خصائص فصل الشتاء والعادات المتبعة في الفصل من تناول المأكولات والمشروبات. كما قدمت وحدات الكلية أركان تعريفية لكل وحدة متمثلة بتعريف كل وحدة وأهدافها ورؤية ورسالتها والاعمال الموكلة بها.

اشتمل برنامج اليوم المفتوح على فقرات متنوعة، ومفاجآت مسلية رياضية وترفيهية اجتماعية، شارك فيها الجميع، كما اشتمل على مسابقات منوعة و ترفيهية وعلى ألعاب مختلفة، وقد لاقت أنشطة اليوم المفتوح تفاعلاً كبيراً من الحضور.

يهدف اليوم المفتوح إلى إيجاد بيئة أكاديمية متميزة، لا يقتصر التميز فيها على الجانب الأكاديمي فحسب، بل يشمل جميع الجوانب الأخرى المتصلة بالإبداع وصقل المواهب، إضافة إلى كسر الحواجز عبر الالتقاء في جو اجتماعي غير رسمي، والتفاعل الإيجابي من خلال المشاركة الجماعية في أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية مشتركة.

في نهاية اليوم تقدمت سعادة الدكتورة حصة الهزاني بالشكر والتقدير لجميع منسوبات الكلية حيث صرحت بأنها سعيدة بالمشاركة في هذه الأنشطة إلى جانب منسوبات الكلية، وأضافت أن هذا اليوم المفتوح كان فرصة للقاء بعيداً عن العمل الرسمي وجو قاعات الدراسة، مقدما شكرها لفريق العمل الذي نظم هذه الفعالية حيث وصفت بأنهن "نجوم تلألأت في سماء النجاح والتميز".

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542698298

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ