السبت 20 أبريل 2024

محاضرة "الصحة النفسية للطالبه الجامعية" بكلية العلوم والدراسات الانسانية في السليل

محاضرة "الصحة النفسية للطالبه الجامعية" بكلية العلوم والدراسات الانسانية في السليل
أ/ غزيل ال فاران

في إطار الاهتمام العالمي بالصحة النفسية نظمت وحدة العمل الطلابي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية في السليل محاضرة بعنوان (الصحة النفسية للطالبة الجامعية ) قدمتها الدكتوره نادية احمد ادريس المتخصصة في علم النفس الإرشاد ومشرفة وحدة الإرشاد النفسي بالكلية وذلك يوم الأحد الموافق 10/3/1440 بحضور العديد من الطالبات ومنسوبات الكلية 

تناولت المحاضرة الصحة النفسية (مفهومها..تعريفها.. أهميتها.. طرق تعزيزها.. العلاقة بينها وبين الصحة الجسدية.  ..أهمية ممارسة الرياضة.. التغذية الجيدة.. النوم الكافي لتٱثيراتها على الصحة النفسية  كما تم تناول الخصائص التي تدل على  التمتع بالصحة النفسية وتجنب ما يؤثر عليها من توترات وأحداث الحياة ومواقفها وكيفية التعامل معها... تأصيل الصحة النفسية بالتطرق للعلاقة بين الصحة النفسيةو الإيمان  )

كما  تمت الإجابة على أسئلة شائعة مثل هل أتمتع بالصحة النفسية؟ وكيف أتعرف على ذلك؟متى وكيف  ألجأ للمختص النفسي أو الطبيب النفسي؟ وما نوع المساعدة التي سأتلقاها وكيفية هذه المساعدة ؟

ثم ختمت المحاضرة بالحديث عن الصحة النفسية للطالبة الجامعية حيث أنها تتعرض لبعض الضغوط التي قد تؤثر على صحتها النفسية ؛ وتم إيراد العديد من النصائح النفسية لكي تستفيد منها الطالبة في  تجاوز المشكلات ومواجهتها والتعامل وبالتالي تحسين  حياتهاوصحتها النفسية ورفع مستوى تحصيلها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542609841

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ