الاثنين 29 أبريل 2024

دورة (فن التحكم بالذات) لطلاب إدارة الأعمال بحوطة بني تميم

دورة (فن التحكم بالذات) لطلاب إدارة الأعمال بحوطة بني تميم
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ سعد آل عبدالله

     أقامت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية في الجامعة دورة تدريبية، تحت عنوان: (فنّ التحكّم في الذات)، قدمها د. خالد بن مطر السهلي، الأستاذ المساعد في كلية التربية بالخرج، وذلك في يوم الأربعاء ١٤٤٠/٣/٦هـ.

     هذا وقد تحدث د. السهلي عن أهمية الأفكار في حياة الإنسان، وعن البرمجة الذاتية، مشيرًا إلى دور الوالدين، والمعلمين، والأصدقاء، والإعلام في ذلك.

     كما تناول د. خالد السهلي السلبيات المؤثرة على الإنسان: اللوم، والمقارنة بالآخرين، والعيش في الماضي، والحرص على انتقاد الآخرين، موضّحًا ضررها على الفرد. وتناول أيضًا المبادئ التي تساعد الإنسان في تكوين النظرة السليمة للأشياء، مثل: وضوح الرغبة، والقرار القاطع، وتحمّل المسؤولية، والإدراك الواعي، وتحديد الأهداف، مشيرًا إلى أثر هذه المبادئ الحسن في سلوك الفرد، وفي تعامله مع الآخرين.

     وفي الختام قدّم عميد كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم المكلّف د. إبراهيم بن محمد الداود شهادة شكر وتقدير للدكتور خالد السهلي؛ عرفانًا بمشاركته الكلية في تقديم هذا البرنامج، كما أشاد بدور هذه البرامج، التي تقدمها وحدة التوعية الفكرية بالجامعة للطلاب والطالبات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542545659

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ