الثلاثاء 16 أبريل 2024

عمادة السنة التحضيرية تستقبل وفدا من مدارس الجامعة الأهلية

عمادة السنة التحضيرية تستقبل وفدا من مدارس الجامعة الأهلية
سلطان بن رديف العتيبي

انطلاقا من توجهات عمادة السنة التحضيرية ممثلة بعميدها الدكتور مشاري بن عياد العصيمي ، بالتواصل مع المؤسسات والدوائر الرسمية والمجتمع المحلي وتبادل الخبرات ،  وبالتنسيق مع عمادة السنة التحضيرية، قام وفد من طلاب مدارس الجامعة الأهلية بالخرج  - المرحلة الثانوية -  اليوم الأربعاء  6/3/1440هـ بزيارة لعمادة السنة التحضيرية.

 تضمنت الزيارة برنامجا متكاملا أعدته وحدة الأنشطة الطلابية،  بالتعاون مع وحدة الإرشاد الطلابي والمجلس الطلابي  أطلعوهم  من خلاله على مبنى السنة التحضيرية، ومرافقه.

وفي التفاصيل  بدأت الزيارة بإطلاع الوفدعلى عرض تعريفي عن العمادة قدمة رئيس وحدة الإرشاد الطلابي الأستاذ حسام بدوي ، ثم كلمة تحفيزية  للطالب – عضو المجلس الطلابي -  عبد العزيز أبا الخيل. كما كان للأستاذ محمد المطرفي كلمة رحب بها بأبنائه الطلاب وموجها ببعض النصائح التربوية الهامة للطلاب .

ثم انتقل الطلاب في رحاب العمادة لأخذ فكرة عنها ، تمثلت في زيارة لمختبر الفيزياء ، ومعمل للحاسب الآلي،  وزيارة لنادي حاضرين - التابع للعمادة -وأخذ فكرة عنه ، كما كان لرئيس المجلس الطلابي الطالب : مطلق العواد كلمة رحب بها  بالضيوف  وتحدث عن المجلس الطلابي وأهميته وأهدافه ومجالاته .

وقد حظي الوفد بالإلتقاء بسعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية  الدكتور فهد بن شهيل العلوي ، حيث بدأ بالترحيب بالطلاب موجها رسائله لأبنائه الطلاب ، وكان مما ذكر: "  إننا نعمل على تهيئة العمادة لتلبي نظرة وطموح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - . كما  ذكر أهمية الزيارة لدى الطالب  في توليد تصور واضح عن الجامعة والمساهمة في اختيار التخصص المناسب بعد الاطلاع على التخصصات المتاحة في الجامعة . و تحدث عن ضرورة استباق الوقت في تعلم اللغة الإنجليزية والاستفادة من أوقات الفراغ والعطل الرسمية قبل الدخول في برنامج العمادة ، مقدما بعض النصائح للطلاب ، ومشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها العمادة ، و فاتحا باب الأسئلة و الاستفسارات  .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542279217

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ