الخميس 25 أبريل 2024

أسرع الطرق لقتل مشروعك

أسرع الطرق لقتل مشروعك
مصباح ياسر العطاوي

نظمت وحدة الخريجات بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي بكلية إدارة الأعمال بالخرج - قسم الطالبات - ورشة عمل بعنوان : أسرع الطرق لقتل مشروعك من إعداد و تقديم د. وردة الدبل وكيلة الكلية لشؤون الطالبات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/3/1440 كجزء من برنامج ملتقى (همم) المقام في كلية إدارة الأعمال و الذي يستهدف الخريجات و الأسر المنتجة في محاولة لمساعدتهم في تجنب بعض الأخطاء و العقبات التي قد يقعون بها مما يؤدي لفشل المشاريع.
تضمنت الورشة محاور عدة أهمها:
التعريف بالفرق بين رائدات الأعمال و صاحبات المشاريع و خصائص كل منهن، كما تم تحفيز الحاضرات بالمشاركة بالعقبات التي تحول بينهن و بين إنشاء مشروعاتهن.
تم تفعيل دور الحاضرات عن طريق إعطاءهن أنشطة جماعية و فردية لتسهيل إيصال المعلومات و المفاهيم ،و التي تهدف للتوصل إلى أسباب فشل المشاريع في مراحلها الأولى. كما استعرضت الورشة نماذج لشركات عالمية تعرضت لعقبات كثيرة و فشلت مراراً ثم وصلت لمفاتيح النجاح ، لان التجارب الفاشلة التي نمر بها، إضافة إلى دراسة أسباب فشل الآخرين هي من أهم أدوات التعلم في وقتنا الراهن.
اختتمت الورشة بمشاركة الحاضرات بالفوائد المتحصلة و كيف ستسهم في تغيير مفاهيمهن و توجهاتهن بالمستقبل.
وقد حضر الورشة 22 من خريجات العام الماضي و الطالبات المتوقع تخرجهن العام الحالي بأقسام الكلية المختلفة، كما حضر من خريجات كلية التربية بالدلم ثلاث خريجات بدعوة من وكيلة الكلية ، وفي النهاية تم استخراج شهادات الحضور للخريجات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1542175434

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ