الاثنين 29 أبريل 2024

وحد البحث العلمي تقيم عدة ورش عمل بكلية التربية للبنات بوادي الدواسر

وحد البحث العلمي تقيم عدة ورش عمل بكلية التربية للبنات بوادي الدواسر
خلود الودعاني

أقامت وحدة البحث العلمي يوم الخميس الموافق 30/2 / 1440هـ  عدة ورش عمل قدمتها أعضاء هيئة التدريس بالكلية حيث اقيمت ورشة عمل عن ( دور التكنولوجيا الرقمية في البحث العلمي ) قدمتها أ. رزان المناعي واوضحت بها المزايا التي تقدمها التكنولوجيا الرقمية للباحثين كإتاحة حرية المعلومات ومنع الاحتكار ، والاطلاع على أحدث الابحاث العلمية والاصدارات الحديثة ، وقدمت الورشة تدريب عملي على أشهر محركات البحث في المجال التربوي وتدرب الحضور علي استخدامها .

كما أقامت الوحدة ورشة عمل بعنوان ( النزاهة الأكاديمية وبرامج السرقات العلمية ) قدمتها د. أمنة قاسم وذلك يوم الخميس الموافق 30/2 أوضحت فيها الدكتورة الأخلاق العلمية اللازمة للباحث والاخطاء غير المقصودة التي يقع فيها بعض الباحثين اثناء الكتابة والتوثيق فتؤدي بهم للانتحال العلمي كما عرضت لأشهر البرامج في كشف السرقات العلمية ودربت الحضور عمليا علي طريقة استخدامها .

كذلك أقيمت ورشة عمل عن ( طرق استخدام مواقع الجامعة البحثية لدعم الباحثين ) قدمتها د. نهاد عبد الحميد ، عرضت فيها المواقع الخدمية للجامعة في خدمة البحث العلمي وقدمت الورشة تدريب عملي علي الدخول واستخدام تلك المواقع ودربت الحضور علي التسجيل والاشتراك في المكتبة الرقمية السعودية والمحركات البحثية التي تتيحها لمن لم يكونوا مشتركين بها .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541921038

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ