الأربعاء 24 أبريل 2024

"Game Festive Event" في كلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر

"Game Festive Event" في كلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر
نوره الودعاني

أقامت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ممثلةً بوحدة العمل الطلابي بالتعاون مع قسم علوم الحاسب فعاليات ترفيهية ورياضية بمسرح الكلية قدمتها الأستاذة سمية صنوبر وعدد من طالبات قسم علوم الحاسب وبحضور وكيلة الكلية الاستاذة نورة دليم ومساعدة منسق القسم الأستاذة بهافنا دهوبيا ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات القسم والكلية وكانت بعنوان (حدث احتفالي للّعب)   .

 

وتهدف الفعالية إلى اضفاء المرح على الطالبات  مع ضغوط الدراسة والاختبارات ليتجدد العطاء وبيان أهمية الرياضة .

 

وأوضحت الأستاذة سمية أن الرياضة لها دور كبير في الحياة الصحية للفرد والمجتمع وأن ممارستها بشكل مستمر ومنتظم يساعد الانسان للوقاية من كثير من أمراض العصر والتي تكلف الفرد والمجتمع والدولة الكثير من الوقت والمال وان العقل السليم في الجسم السليم وحظيت الرياضة بتركيز كبير في «رؤية السعودية 2030» ، مشدده على ضرورة رفع معدل ممارستها في المجتمع لتصل إلى مليون رياضي سعودي ممارس بنسبة 40 في المائة، خلال الخمسة عشر عاما المقبلة بدلا من 13 في المائة حاليا، وتذهب هذه الأرقام إلى أهمية وعي المجتمع السعودي بالرياضة، وربطها بالصحة، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة، ليكون سلوكا راسخا بين جميع المواطنين في مجتمعهم الكبير.

وتنص الرؤية على <أن النمط الصحّي والمتوازن يعد من أهم مقوّمات جودة الحياة>.

مبينة أن الدولة تحث المواطنين على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 وللرياضة فوائد في زيادة النشاط والحيوية وتحفيز المشاعر الإيجابية والتحكم بالوزن والحماية من أمراض القلب والشرايين وتقوية العضلات والعظام .

أقيم خلال الفعالية عدد من المسابقات والأنشطة والفعاليات وجوائز تم تقديمها لتحفيز الطالبات على المشاركة وخلق روح التنافس ومكافأة الفائزة.

وتضمنت الفعالية تمارين رياضية شارك فيها جميع الطالبات وأعضاء هيئة التدريس وذلك لبيان أهمية الرياضة للجسم والعقل.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية أقيمت بتوجيهات عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر الدكتور سفر بن بخيت المدرع وبإشراف مباشر من وكيلة الكلية أ. نورة دليم الدوسري وبالتنسيق مع وحدة العمل الطلابي .

وقدمت الأستاذة سمية شكرها للطالبات المشاركات على جهودهم في تنظيم هذه الفعالية الهامة وشكرها لأعضاء هيئة التدريس لتعاونهم ومشاركتهم مما عزز روح الحماس لدى الطالبات.وأوضحت  أن الكلية تعتزم على إقامة المزيد من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل ، وذلك من أجل إثراء ومساندة العملية التعليمية بالكلية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541918731

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ