الثلاثاء 07 مايو 2024

مشاكل البشرة وطرق علاجها في كلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر

مشاكل البشرة وطرق علاجها في كلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر

بتوجيه من عميد الكلية د. سفر بن بخيت المدرع وبمتابعة من وكيلة الكلية أ.نوره دليم استضافت كلية الآداب والعلوم شطر الطالبات بوادي الدواسر ممثلة بوحدة النشاط الإجتماعي الدكتورة أماني إبراهيم الدابلي من مركز شمس التداوي طبيبة مختصة في التغذية للمشاركة بفعالية تثقيفية بعنوان «مشاكل البشرة وكيفية علاجها»، في مسرح الكلية .

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الكلية للطالبات بالتعاون مع مركز شمس التداوي بوادي الدواسر وذلك من أجل رفع مستوى الوعي الصحي لديهن ، وتعريفهن بكيفية الوقاية من أمراض البشرة .

وتحدثت الدكتورة أماني عن الأسباب المؤدية لمشاكل البشرة ، وكيفية الحماية من المؤثرات الخارجية .

وتطرقت الدكتورة أماني إلى كيفية استخدام أجهزة الليزر بأنواعها المختلفة التي تتناسب مع مختلف البشرات. وأشارت إلى مشاكل البشرة في فصل الصيف ، والمفهوم الخاطئ لدى الناس باستخدام الكريمات الواقية لحماية البشرة من أشعة الشمس، مؤكدة أنها لا تحمي البشرة إلا من السرطانات الجلدية الناتجة عن الإشعاعات الشمسية .

وأكدت الدكتورة اماني أن استخدام الصابون الطبي هو الحل الأمثل لحماية البشرة من الجفاف في فصل الصيف، بعيداً عن استخدام الواقيات والكريمات الكيماوية التي تؤثر سلباً في البشرة .

وحثت الدكتورة أماني الحاضرات بعدم استخدام أية مواد تحقن في الوجه والرأس إلا بعد استشارة طبية.

تفاعل الحاضرات مع الفعالية وتم طرح اسئلة للدكتورة اماني متعلقة بالبشرة وتم الرد على اسئلتهن واستفساراتهن .

صاحب الفعالية مشاركة كلية العلوم الطبية التطبيقية لإجراء فحوصات طبية لقياس مستوى سكر الدم والضغط وكتلة الجسم والهدف من هذه الفحوصات إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى منسوبات الكليات وتثقيفهم عن مرض السكري وطرق الوقاية والعلاج .

حضر الفعالية عدد كبير من طالبات كلية الآداب والعلوم والكلية الطبية التطبيقية بوادي الدواسر وعدد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالكليتان .

 

تكللت الفعالية بالنجاح حيث حققت أهدافها المرجوة بإشراف الاستاذة شروق عساف مشرفة النشاط الاجتماعي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541658902

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ