الأحد 28 أبريل 2024

"الذكاء الصناعي" محاضرة بكلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر

"الذكاء الصناعي" محاضرة بكلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر
أقامت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ممثلةً بوحدة العمل الطلابي بالتعاون مع قسم علوم الحاسب لشطر الطالبات محاضرة علمية في مجال الذكاء الاصطناعي  بقاعة  التدريب بالكلية قدمها عدد من طالبات قسم علوم الحاسب وبحضور مساعدة منسق القسم الاستاذة بهافنا دهوبيا ، وعدد من عضوات هيئه التدريس وطالبات القسم والكلية وكانت بعنوان (التكنولوجيا ومستقبل الأجهزة بين يدينا )   .
وتهدف المحاضرة إلى توضيح مفهوم الذكاء الاصطناعي وتحديد التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي التي لديها القدرة على دفع عجلة التقدم ، وكيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تحقيق رؤية المملكة 2030 .
 
وأوضحت الطالبة / خلود فهيد من قسم علوم الحاسب أن الذكاء الاصطناعي واستخدامته من الأنظمة الإلكترونية ، أسهم في تحسين معدلات الأداء بنسبة 15%، وانخفاض استهلاك الطاقة بنحو 40% .
وأكدت  أن تولي الذكاء الاصطناعي السيطرة في العمل ، يؤدي إلى تحسن ملموس في مستويات الأداء وفتح آفاق أوسع لمزيد من التطور. 
 
وأشارت إلى  أن استخدام التكنولوجيا والأنظمة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، سيحل كثيراً من المشاكل المرتبطة بالعمل والإنتاجية، إلى جانب فتح آفاق أوسع أمام العقل البشري للعمل بشكل أفضل ، وتهدف المملكة إلى الاستثمار في هذا المجال الواعد والمليء بالفرص التي تدر أرباحاً عالية، شأنها في ذلك شأن الدول الكبرى في العالم بما يحقق «رؤية المملكة 2030» التي تهدف ضمن بنودها إلى الانتقال إلى عالم الإبداع والابتكار عبر التطور التكنولوجي.
 
الجدير بالذكر أنه أقيم خلال المحاضرة مسابقات وجوائز أعدتها الطالبة رهف مبارك من قسم علوم الحاسب للعصف الذهني الهدف منها توليد وإنتاج أفكار وآراء إبداعية تفاعلية للمحاضرة.
ومن ضمن الأسئلة كيف ممكن تكون حياتنا بعد ٥٠ سنة ؟ واسئلة اخرى حول توقعات الطالبات لمستقبل الذكاء الاصطناعي في المملكة.
 
وختمت المحاضرة بكلمه للاستاذة هياء شجاع مشرفة الأنشطة الطلابية والتي بينت أن هذه المحاضرة أقيمت بتوجيهات عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر الدكتور سفر بن بخيت المدرع ووبإشراف مباشر من وكيلة الكلية أ. نوره دليم الدوسري وبالتنسيق مع وحدة العمل الطلابي .
 
مقدمةً شكرها للطالبات المشاركات على جهودهم في تنظيم هذه المحاضرة الهامة للطالبات .
 
وأوضحت  أن الكلية تعتزم على إقامة المزيد من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل ، وذلك من أجل إثراء ومساندة العملية التعليمية بالكلية .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541657959

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ