الأحد 28 أبريل 2024

تفعيل الشراكة بين كلية التربية شطر الطالبات وإدارة تعليم البنات بوادي الدواسر

تفعيل الشراكة بين كلية التربية شطر الطالبات وإدارة تعليم البنات بوادي الدواسر
خلود الودعاني

في ضوء توجيهات معالي عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور ماجد الشريدة بضرورة تفعيل الشراكة بين كلية التربية وإدارة التعليم بالمحافظة باعتبارها جهة التدريب الأساسية لطالبات التربية الميدانية.

أقامت وحدة التربية الميدانية تحت إشراف الدكتورة سحر عزالدين بالكلية دورة تدريبية مكثفة لطالبات التربية الميدانية بقسمي الدراسات الإسلامية والاقتصاد المنزلي حول" التعلم النشط واستراتيجياته" وذلك يوم الخميس الموافق 23/ 2/ 1440هـ بمسرح الكلية، وقدمت الدورة الأستاذة" عائشة مزهر آل مزهر" مدربة التعلم النشط بإدارة التعليم، وقد استمرت الدورة أربع ساعات، تم خلالها التطرق إلى ثلاث نقاط أساسية وهى:

1. ماهية التعلم النشط.
2. استراتيجيات التعلم النشط.
3. تطبيق استمارة التعلم النشط على المعلمات.

ويأتي أهمية ذلك في ضوء اهتمام الكلية بضرورة متابعة وإطلاع الطالبات المتوقع تخرجهن على كل ما هو جديد في ميدان التدريس، وتأهيلهن لسوق العمل.

كما شمل ذلك زيارة الأستاذة" نورة محمد عبد الهادي" مديرة الإشراف التربوي لقسمي الدراسات الإسلامية والاقتصاد المنزلي بإدارة التعليم وشرح ماهية نظام نور ونظام فارس على بوابة وزارة التعليم.

وفي ختام اللقاء عبرت الطالبات عن استفادتهن من الدورة، وأهميتها بالنسبة لهن، واستعدادهن لحضور المزيد من الدورات التي تؤهلهن وتساعدهن على الالتحاق بسوق العمل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541498503

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ