الأحد 18 نوفمبر 2018

الخضيري يدشن برنامج التحضيرية ( تخصصك ) للعام الجامعي 1439/ 1440هـ بنسخته السادسة

الخضيري يدشن برنامج التحضيرية ( تخصصك ) للعام الجامعي 1439/ 1440هـ بنسخته السادسة
سلطان بن رديف العتيبي
 نيابة عن  معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد  دشن سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري  فعاليات برنامج ( تخصصك) بحضور عدد من أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلائها ، اليوم الاثنين :27 /2 /1440هـ في بهو كلية العلوم الطبية التطبيقية  .
 ويعد البرنامج  من أهم البرامج التي تقيمها عمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع الكليات في المسار الصحي والعلمي والهندسي ، بهدف توجيه الطلاب إلى التخصص المناسب وإرشادهم ضمن خطوات علمية في اختيار التخصص المناسب، تناسبا مع قدراتهم العلمية، و الإجابة عن استفسارات الطلاب، وأخذ القناعة التامة في التخصص قبل اختياره، وتوجيه ميول الطلاب حسب قدراتهم العلمية لاختيار التخصص المناسب. 
  بدأ الافتتاح بصالة الاستقبال؛ حيث رحب سعادة عميد السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي بالضيوف متيحا الحديث لسعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور فهد بن شهيل العلوي الذي بدوره تحدث عن حرص العمادة في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنجاح هذا البرنامج لنظرا لأهميته ، وكذلك الحديث عن سبب تقديم البرنامج للفصل الدراسي الأول ليتسنى للطالب الحصول بوقت مبكر على معلومات صحيحة عن كل تخصص  من الكليات التي يطمح إليها ، وكذلك أشار الدكتور العلوي إلى بدء الزيارات الطلابية الداخلية والخارجية للمرة الأولى وهذه من شأنه فتح آفاق الطالب نحو التخصص الدقيق . ومن ثم تم تكريم الجهات المشاركة في البرنامج.
 
  ثم  قام الدكتور الخضيري بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض والمكون من أجنحة لكل كلية ، مقسمة بين المسار الصحي تتمثل في: كلية الطب، وكلية طب الأسنان، كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الصيدلة، و المسار الهندسي العلمي والمتمثل في : كلية الهندسة، وكلية هندسة الحاسب وكلية العلوم والدراسات الإنسانية، واستمع سعادته  إلى شرح مفصل عن مشاركة كل جناح من خلال المعلومات التي قدمها الطلاب عن كلياتهم لزوار المعرض.
    كما تستضيف  العمادة ضمن هذا البرنامج عددا من الجهات الخاصة لتوجيه الطلاب  نحو سوق العمل ومتطلباته مثل : مجموعة صيدليات النهدي  مركز سبعة للتأهيل الطبي  بالإضافة إلى مجمع العيادات المتقدمة بالخرج . 
    ويرافق البرنامج بعض الفعاليات المصاحبة وهي : ورشة عمل: اختيار التخصص  تقديم سعادة عميد كلية إدارة الأعمال  الدكتور: أحمد عجينة. ودورة بعنوان كيف تحدد مسارك المهني يقدمها الدكتور خالد السهلي ، وكذلك دورة بعنوان: الأمن السيبراني وحماية المستخدم من مخاطر الفضاء الالكتروني تقديم الدكتور : عادل  بن بصيّص، بالإضافة إلى دورة حدد هدفك من تقديم الأستاذ حسام بدوي .
كما يشتمل البرنامج على زيارات للكليات الصحية والعلمية والهندسية في الجامعة وكذلك زيارات لبعض الجهات الخارجية المشغلة، لتحقيق التكامل بين الجامعة والمجتمع المحلي سعيا في تحقيق رؤية المملكة .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/11/1541414517

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ