الجمعة 17 مايو 2024

التحضيرية وشعبة مرور الخرج ينظمان ندوة بعنوان "جوالك نعمة لا تجعله نقمة "

التحضيرية وشعبة مرور الخرج ينظمان ندوة بعنوان "جوالك نعمة لا تجعله نقمة "
سلطان بن رديف العتيبي

      أقامت عمادة السنة التحضيرية  بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وبالتعاون مع شعبة مرور الخرج اليوم الثلاثاء: 21/2/1440هـ  وبحضور سعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور فهد بن شهيل العلوي وسعادة وكيل العمادة للشؤون الفنية والتطوير والجودة الدكتور محمد بن  عبده محزري ، ندوة  تحت عنوان : "جوالك نعمة لا تجعله نقمة " , قدمها سعادة المقدم فهد البتال . هدفت الندوة إلى توعية البيئة الجامعية - من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وإداريين – إلى تعزيز مفهوم السلامة المرورية والقيادة الآمنة في الطرقات، وبيان الجوانب السلبية لاستخدام الجوال أثناء القيادة ؛ لنرسم مستقبلا  مشرقا ينعكس على المجتمع المحلي بإذن الله.

حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور العلوي شاكرا شعبة المرور في الخرج على حسن التعاون ومبينا  الهدف الرئيس من إقامة الندوة الكامن في  تقليل نسبة الحوادث في المملكة وبيان مخاطر استخدام الجوال أثناء قيادة السيارة .

فتحدث المقدم البتال  عن نسبة 87%  من الحوادث المميتة أو شبهها يتسبب بها الجوال من جميع الحوادث ، وقد يعود لسبب لا يستوجب المخاطرة بحياة الفرد أو تعريض الآخرين للخطر كالرد على رسائل برامج الاتصال المعروفة أو لأغراض التصوير وغيرها . ومن الجذير ذكره مما جاء على لسان البتال بأن جميع الحوادث مرتبطة بمخالفات مرورية  ومن هنا جاءت التعديلات الأخيرة  على المخالفات ، و مما يستوجب التقيد بالأنظمة والقوانين للحد من هذه الظاهرة ولتقليل نسبة الحوادث في المملكة .

وفي الختام كرر الدكتور العلوي شكره للمقدم  ولشعبة المرور ،وقدم درعا باسم العمادة موجها لشعبة مرور الخرج .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1540971061

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ