الثلاثاء 16 يوليو 2019

تزامناً مع اليوم العالمي للإدخار أقامت كلية الهندسة بوادي الدواسر برنامج تدريبي (التخطيط المالي والميزانية)

تزامناً مع اليوم العالمي للإدخار أقامت كلية الهندسة بوادي الدواسر برنامج تدريبي (التخطيط المالي والميزانية)
نايف ال نايف
 
تزامن مع اليوم العالمي للإدخار أقامت كلية الهندسة بوادي الدواسر ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالتعاون مع بنك التنمية الإجتماعية ، برنامج تدريبي بعنوان : ( التخطيط المالي والميزانية) قدمها الأستاذ / محسن بن سلطان الدوسري ، رئيس قطاع القروض فرع بنك التنمية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر .
 
ويأتي هذا البرنامج بالتزامن مع فعاليات الأحتفال باليوم العالمي للإدخار الذي يوافق : (31 أكتوبر) حيث يحتفل العالم سنوياً بهذا اليوم، منذ عام 1924م لرفع مستوى الوعي وثقافة الإدخار لجميع فئات المجتمع في العالم .
 
وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية المشتركه لدى الطرفين في هذا الشأن تبنت العمادة هذا البرنامج بهدف تثقيف منسوبي كلية الهندسة بجميع شرائحها من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس . 
 
وتناول الدوسري محاور مهمة مثل : مفاهيم الدخل والاستهلاك ، والقروض ، ومهارات التخطيط المالي ، والميزانية الشخصية ؛ وذلك بآليات وطرق علمية مبتكرة وعملية للتوفير والادخار .
 
كما أوضح الدوسري بأن البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين الوعي المالي بأسهل الطرق من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية ، وتخلل البرنامج إستعراض مرئي للتطبيقات العملية لتلك المحاور بطريقة سلسة ومشوقة تشد المتلقي لمحتوياتها الدسمة .
 
وقد شهد البرنامج تفاعلاً علمي بين مقدم البرنامج والمشاركين الذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم للمدرب ولعمادة شؤون الطلاب على إتاحه مثل هذه البرامج التي ترقى بتعاملاتهم المالية إلى المستوى الفكري المثالي المطلوب .
 
ومن جهته أعرب الدكتور/ مجاهد آل ضيف الله ، عن شكره الجزيل لبنك التنمية الإجتماعية على الخدمات الجليلة والتثقيفية التي يقدمونها لكافه شرائح المجتمع كما شكر عمادة شؤون الطلاب على اشرافهم للبرنامج وعلى حرصهم في تثقيف طلاب كلية الهندسة وكما شكرها المشاركين على حضورهم و تفاعلهم الإيجابي .
 
كما ذكر أن كلية الهندسة تستشعر مسؤولياتها تجاه تنمية المجتمع وتعزيز قدرات أفراده تحقيقاً لرؤية الجامعة "التميّز في الشراكة المجتمعية " والتي تتسق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
 
مبدياً استعداد العمادة لتنظيم دورات مماثلة وعقد الشراكات المجتمعية مع مختلفة مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركه التي ترتقي بالمواطن السعودي إلى أعلى
 
المستويات الفكرية ليتبوأ مكانه مرموقة على مستوى المجتمعات عالميا واختتم حديثة بقول الحبيب صلى الله عليه وسلم (الحكمة ضالة المؤمن ، فحيث وجدها فهو أحق بها) .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1540706503

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ