السبت 27 نوفمبر 2021

ندوة بعنوان (مهارات خريجي القرن الحادي والعشرين ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 ) بكلية التربية بوادي الدواسر

ندوة بعنوان (مهارات خريجي القرن الحادي والعشرين ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 ) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
نظمت وحدة الخريجين بكلية التربية بوادي الدواسر التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ندوة بعنوان (مهارات خريجي القرن الحادي والعشرين ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 )، قدمها الدكتور حسام زكي أستاذ الصحة النفسية المساعد بالكلية ، وذلك على مسرح الكلية .
 
بدأت الدكتور محاضرته بأسئلة طرحها على الطلاب ، استنتجوا بعدها المهارات التي يجب أن يتمتع بها المتعلم، ثم عرض  المهارات الحياتية التي يجب ان يمتلكها المعلم والمتعلم في القرن الحادي والعشرين . والتي حددها بست مهارات وهي : المواطنة / التعاون والتواصل / الابداع والخيال / التفكير النقدي وحل المشكلات / القيادة والتنمية الشخصية / المعرفة الرقمية والتكنولوجية . 
 
وأضاف الدكتور مهارة سابعة ضرورية لنا كمسلمين وهي مهارة الالتزام الديني وليستطيع المعلم إيصالها الى المتعلم يجب ان يمتلكها ويتمتع بها ، وبين الدكتور نماذج لكل مهارة وكيف يمكن إيصالها للمتعلمين وذلك عبر ثلاث طرائق : "التبليغ ، التدريب والتمرين ، القدوة والنموذج" .
 
وهذه الطرق الثلاث تمكننا من إيصال المهارات الى المتعلمين إلا مهارة المعرفة الرقمية والتكنولوجية، لأنّ اولادنا أمهر منا فيها ، فهم مواطنون في عالم التكنولوجيا أما نحن فمهاجرون اليه ، ولا ضير من طلب المساعدة من اولادنا لنتعلم لغة العصر الحالي ، بل لا بد من ذلك لنتمتع فعلا بمهارات المعلم في القرن الحادي والعشرين، وأن هذه المهارات هي من أساسيات رؤية المملكة العربية السعودية 2030   التي يجب أن يتسلح بها خريجي هذا القرن .
 
وأوضح عميد الكلية الدكتور ماجد بن علي ال شريدة أن الهدف من هذه الدورة هو تمكين الطلاب من تطوير سياسات التعليم والتطبيقات التعليمية التي تضمن بناء قدرات ومهارات الطلاب الخريجين خلال مسيرتهم التعليمية مما يزيد من فرص نجاحهم في سوق عمل القرن الواحد والعشرين ، وتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1540395889

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ