السبت 21 سبتمبر 2024

نادي جرعة الطلابي بكلية الصيدلة يشارك بركن في فعالية اليوم العالمي للصحة العقلية

نادي جرعة الطلابي بكلية الصيدلة يشارك بركن في فعالية اليوم العالمي للصحة العقلية
عبدالعزيز القرناس

شارك نادي جرعة الطلابي بكلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج يوم أمس الأحد الموافق 21 / 10 / 2018م في فعالية اليوم العالمي للصحة العقلية والذي أقيم بمركز الأبحاث بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة العقلية.

واشتملت مشاركة نادي جرعة على ركن خاص به مستخدماً خلال شروحاته للزوار والمستفيدين عن عرض مواد كيميائية صيدلية تستخدم في بحوث علم الأدوية الصيدلية وتسمية المركبات بالإضافة إلى شرح مفصل عن طريقة استخلاص الدواء ذات التأثير العلاجي عبر التقطير إضافةً إلى شرح تتبع الأدوية التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الإنسان عندما تستخدم بالشكل الغير صحيح كذلك بعض العمليات الصيدلانية التي من شأنها تستخدم في الصناعة الدوائية.

كما أقام نادي جرعة الطلابي بكلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج خلال مشاركته في الفعالية من خلال ركنه التفاعلي للأعضاء شروحات طبية وعلمية تحدثت عن الصحة النفسية والمعلومات الخاطئة المتعلقة بجانبها والأخطاء الشائعة عنها كما تحدثوا عن الصحة النفسية والعلاج الدوائي الوقائي لها.

وقد لاقى ركن نادي جرعة في فعالية اليوم العالمي للصحة العقلية والذي أقيم بمركز الأبحاث بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض إقبالاً واسعاً فاق التوقعات المسبقة حيث توافد الكثير على ركن النادي منذ إنطلاقة الفعالية لمتابعته حيث سعى الزوار والمستفيدين الى معرفة الدواء وإستخدامه بالطريقة المثلى تفادياً لأضراره الجانبية وتقديم الاستشارات الطبية والدوائية للمرضى بهدف تثقيف وزيادة وعيهم بالأدوية وحثهم على الإستخدام الأمثل للدواء دون الوقوع في أخطاء دوائية تعرضهم للخطر.

ومثل نادي جرعة خلال مشاركته في هذه الفعالية كلاً من الطالب عبدالله المطيري ، الطالب ياسر الدوسري ، الطالب عبدالرحمن الفلاج ، الطالب عمر آل مهنا ، الطالب عبدالله طشه , الطالب عبدالعزيز العنزي , الطالب عبدالله الغامدي.

يذكر أن نادي جرعة يعتبر منبراً للأبداع الصيدلاني ونادي مهماً لاكتشاف وتطوير وتنمية مواهب الطلاب الرياضية والثقافية والإجتماعية والعمل على رعاية تشجيع الابتكار والإبداع لديهم وتعزيز انتمائهم وولائهم للجامعة ويهدف النادي إلى توفير البيئة الملائمة للطلبة المنضمين له لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم بالإضافة إلى إقامة النشاطات التي من شأنها خلق بيئة تفاعل جاذبة.

وتتنوع مهامة التفصيلية ما بين العمل على غرس روح التعاون وإكساب الطالب المهارات التي تجعله عضواً فعالاً خلال مرحلته الدراسية وتحريك الطاقات وإستثمارها بالإيجابيات التي تعود بالمصلحة على الطالب والكلية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1540220538

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ