الأربعاء 19 ديسمبر 2018

كلية التربية بوادي الدواسر تشارك باليوم العالمي للمعلم بورشة تدريبية بعنوان (التدريس الإبداعي مقوماته ومعوقاته)

كلية التربية بوادي الدواسر تشارك باليوم العالمي للمعلم بورشة تدريبية بعنوان (التدريس الإبداعي مقوماته ومعوقاته)
نايف ال نايف

بتوجيهات ومتابعة عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور ماجد بن على الشريدة أطلقت وحدة خدمة المجتمع بالكلية مجموعة ورش تدريبية للمعلمين بإدارة تعليم وادي الدواسر ، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمعلم ، وذلك امتدادا للتعاون المستمر والتواصل الفعَّال بين كلية التربية وإدارة التعليم بوادي الدواسر في دعم وتطوير العملية التعليمية .

بدأت أول الورش التدريبية بعنوان (التدريس الإبداعي مقوماته ومعوقاته ، قدمها د. أبو الفتوح مختار الأستاذ المساعد بقسم العلوم التربوية ، في قاعة التدريب بالكلية .

وتهدف الورشة إلي حث المعلمين للانتقال من التدريس التقليدي الذي يعتمد على الحفظ والتلقين إلى التدريس الإبداعي الذي ينمي قدرة الطالب على ربط وإعادة تنظيم خبراته التعليمية بطرائق جديدة تتسم بالطلاقة والمرونة والأصالة والقدرة على مواكبة التحديات المستقبلية ، كما تهدف إلي إطلاع المعلمين على مقومات وأركان التدريس الإبداعي ، وضرورة تفعيل استراتيجيات التدريس الإبداعي في الفصول الدراسية للطلاب ، كما استهدفت الورشة الكشف عن معوقات التدريس الإبداعي وسبل التغلب عليها .

وأوضح عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور/ ماجد بن علي الشريدة ان وحدة خدمة المجتمع وبمناسبة اليوم العالمي للمعلم ستنظم العديد ‏من الدورات والورش التدريبية المتميزة وهذى إحدى تلك الورش التي ستسهم في رفع المستوى المهني والمهارات للمعلمين والمعلمات.

مشيراً الشريدة للدور الفعال والمثمر بين كلية التربية (بيت الخبرة والبحث) وإدارة التعليم – ميدان التطبيق الفعلي ، راجيًا الله العلي القدير أن يثيب المعلمين على استجابتهم وتفاعلهم خلال الورشة التدريبية .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1539234772

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ