الأربعاء 19 ديسمبر 2018

مواقف ومداخل مخصصة لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة ) في مبنى كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

مواقف ومداخل مخصصة لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة ) في مبنى كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف

عززت كلية الآداب والعلوم بمحافظة وادي الدواسر اهتمامها بذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة)  في توفير مواقف خاصة لسياراتهم وتصميم مداخل خاصة فيهم في المدينة الجامعية وذلك للوصول للقاعات الدراسية بكل سهولة وإزالة جميع العقبات التي يواجهونها .

ويعد الاهتمام بالأشخاص من ذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة) إحدى أبرز الأولويات لعمادة الكلية من خلال تخصيص مواقف لمركباتهم وتصميم مدخل مرن مجاور للموقف ، في سبيل توفير مواقف قريبة من المداخل المخصصة لهم إلى حرم المبنى .

وتمثل تلك التسهيلات التي تقدمها الكلية ضمن المعايير الأساسية لتوفير خدمة لذوي الهمم من خلال تهيئة البيئة التعليمية وتكييفها  لهم بشكل شامل لتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم للدخول سواء كان لوحده أو برفقة زملائه ، بهدف ربطهم مع مجتمعهم وإشراكهم في البيئة الجامعية.

وأوضح عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر الدكتور سفر بن بخيت المدرع أنَّ الكلية تطمحُ إلى تقديم خدماتها لجميع فئات المجتمع بجودةٍ عاليةٍ ، وحيث إن ذوي الهمم (الاحتياجات الخاصة) يمثلون فئةً غاليةً على قلوبنا وعجزهم الحركي أو الحسي باختلاف درجاته لا يلغي مساواتهم في الحقوق والواجبات مع نظرائهم الأصِحَّاء ، لذلك جاءت حجز المواقف لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة )  لدعم تحقيق المساواة بينهم وبين زملائهم الطلاب الآخرين ، والوصول إلى بيئة جامعية مناسبة لذوي الهمم وفقاً للمعايير العالمية.

وبين المدرع انه سيكون هناك آلية وضوابط للاستخراج بطاقات مواقف لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة ) وذلك بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بمبنى الكلية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1539165071

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ