السبت 20 أبريل 2024

مشرفات العمل الطلابي بكليات البنات يثرين ملتقى تطوير الأنشطة بعرض خبراتهن برعاية عميد شؤون الطلاب

مشرفات العمل الطلابي بكليات البنات يثرين ملتقى تطوير الأنشطة بعرض خبراتهن برعاية عميد شؤون الطلاب
طرفة الذيابي

أقام قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب ملتقى تطوير الأنشطة الطلابية لمشرفات الأنشطة والقيادات والأندية الطلابية، يوم الثلاثاء 29/ 1/ 1440ه، على مسرح هداية.
افتتح الملتقى بالنشيد الوطني فآيات من القران الكريم.
ثم ألقت الأستاذة ناهد أبو زيد، مديرة الملتقى ومشرفة وحدة العمل الطلابي بقسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، كلمة تقديمية بينت فيه أهداف الملتقى ومحاوره، وأهم أهداف وحدات العمل الطلابي، ومهام المشرفات فيها، وكيفية تقييم الكليات وتكريم الحاصلات على أعلى الدرجات في ختام الأنشطة، وفق معايير التقييم الموضوعة لذلك.
بعدها قدمت الدكتورة دلال المطرفي وكيلة عمادة شؤون الطلاب كلمة رحبت فيها بالحضور ، وأوضحت فيها عظم مسؤولية مشرفة العمل الطلابي من ناحية الإشراف على وضع الخطط ومتابعة  تنفيذالبرامج وآلية طرحها وتقييمها ورفع التقارير الفصلية الخاصة بها للعمادة. وطلبت وكيلة عمادة شؤون الطلاب مشاركة الحاضرات في طرح الآراء والمقترحات التي تثري الملتقى.
بعد ذلك قدمت الأستاذة ومضة عبدالرحمن تجربة
كلية الهندسة وعلوم الحاسب في الإشراف الطلابي، ودور عمادة شؤون الطلاب بالمتابعة المستمرة طوال العام الدراسي وتطوير وحدات العمل الطلابي ، و الحديث عن الأندية الطلابية بالكلية وآلية تأسيسها وفقا للدليل الإرشادي ، الأمر  الذي ساعد على وجود برامج ومخرجات هادفة لكل نادي .
كما قدمت الأستاذة روان الكبيري تجربة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج، بدءًا من آلية إنشاء الأندية الطلابية، وهيكلها، ومهام لجنتها التنفيذية، ومهام الجمعية العمومية للنادي، والإطار العام لأنشطته، وهيكلية لجانه الإشرافية والتنفيذية.
كذلك قدمت الأستاذة سارة الدوسري مشاركة عمادة السنة التحضيرية في الأنشطة الطلابية، فاستعرضت البرنامج التدريبي (عون لكم)، وبرنامج الإسعافات الأولية، والدورات الإلكترونية.
وقد حضر الملتقى مشرفات العمل الطلابي ومنسقات الأنشطة والأندية الطلابية، وزاد الملتقى حيوية مشاركتهن الفاعلة بعرض خبراتهن وتجاربهن التي كان لها دور في إحداث تفاعل كبير لدى الحاضرات، الأمر الذي أحدث عصفًا ذهنيًّا بينهن من مشرفات العمل الطلابي والقيادات.
وكان من مخرجات الملتقى عدد من التوصيات والمقترحات، التي سوف تخضع للدراسة والتمحيص لتطوير القواعد وآلية العمل في وحدات العمل الطلابي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1539152802

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ