السبت 15 ديسمبر 2018

تحت رعاية معالي مدير الجامعة وحدة التوعية الفكرية تقيم البرنامج التربوي الأول (نلتقي لنرتقي)

تحت رعاية معالي مدير الجامعة وحدة التوعية الفكرية تقيم البرنامج التربوي الأول (نلتقي لنرتقي)

في سعيها في التنوع ببرامجها وأنشطتها وتحت رعاية معالي مدير الجامعة أقامت وحدة التوعية الفكرية البرنامج التربوي الأول ( نلتقي لنرتقي ) للطلاب وهو أحد برامج اليوم الآمن ضمن مشروع نحو جامعة واعية (3) وذلك بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية . وقد أقيم البرنامج في مركز الأنشطة الطلابية بمحافظة حوطة بني تميم وتحت رعاية وإشراف من سعادة رئيس الوحدة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الدبيان . والذي يهدف إلى الأمن والمواطنة في نفوس الطلاب لتعزيز القيم . وأشرف على الإعلان عن البرنامج واستقبال ترشيحات الطلاب وترتيبات حضورهم الأستاذ فهد بن محمد الحسين مشرف النشاط بعمادة السنة التحضيرية  حيث شارك نحو 50 طالب من طلاب عمادة التحضيرية .

في بداية البرنامج تم توزيع الطلاب إلى أربع مجموعات  وهي ( الريادة – الشموخ – الطموح – المعالي )  وسميت القاعات التي تقام بها هذه البرامج بـ (قاعة ابطال الحد الجنوبي – مسرح نحو مجتمع آمن – خيمة الحصانة الفكرية ) وهي مستوحاه من أهداف البرنامج وقد تخلل البرنامج أنشطة وبرامج متنوعة حظيت بمشاركة فعالة ومتميزة من الطلاب وقد كانت كالتالي :

حلقة نقاش بعنوان (مهددات الأمن الفكري)

حيث قدمها الدكتور حمد بن عبدالله القميزي أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالخرج حيث تضمنت :

مفهوم الأمن الفكري وأهميته ومصادر بناؤه وكذلك مهددات الأمن الفكري وأقيمت في خيمة الحصانة الفكرية .

دورة تدريبية بعنوان (قوة التحكم في الذات)

حيث قدمها الدكتور خالد بن مطر السهلي عضو هيئة التدريس بالجامعة وقد تضمنت :

الأشكال الخمس المؤثرة في تصرفات الأفراد , ومصادر البرمجة الذاتية , والسلبيات الخمس  التي تحول دون النظرة الإيجابية في الحياة , وكذلك القواعد الخمس للبرمجة الذاتية , والمبادئ الست لتكوين نظرة إيجابية في الحياة , والأركان الأساسية للتوازن في الحياة .

مسابقة كلنا نريد الهدف ومسابقة معالم بلادنا

وقد تنوعت فيهما الأسئلة وكان تنافس الطلاب وتفاعلهم مميزا في هذه المسابقات التي زخرت بالمعلومات المفيدة والمتنوعة .

النشاط الرياضي وكأس سعادة رئيس الوحدة

وهي بادرة طيبة من الأستاذ فهد الحسين تقديرا منه لسعادة رئيس الوحدة , حيث تنافست المجموعات الأربع على الحصول على الكأس  في لعبة كرة القدم , وفي ختام النشاط الرياضي قدم سعادة رئيس الوحدة الكأس والمداليات الذهبية لصاب المركز الأول والمداليات لصاحب المركز الثاني .

ابداعات طلابية

وهي ختام البرامج والأنشطة حيث أبرز الطلاب مواهبهم وإبداعاتهم من رسومات وأناشيد في أجواء أخويه ورائعة .

وفي ختام البرنامج  كرم سعادة رئيس الوحدة الطلاب الفائزين وشكر جميع الطلاب على تفاعلهم وحسن تعونهم مع اللجان القائمة على البرنامج كما تم تكريم الأستاذ إبراهيم بن محمد التميمي المشرف على المركز على جهوده في وتعاونه مع اللجان العاملة في البرنامج .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1539078505

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ