الاثنين 06 مايو 2024

كليات وكالة جامعة الأمير سطام للفروع تطلق مبادرات لخدمة المجتمع بوادي الدواسر والسليل

كليات وكالة جامعة الأمير سطام للفروع تطلق مبادرات لخدمة المجتمع بوادي الدواسر والسليل
نايف ال نايف
أطلقت وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع بوادي الدواسر والسليل ، عدداً من المبادرات لخدمة المجتمع داخل وخارج الكليات، ضمن سعيها للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمع المحافظتين ، وتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.
 
وتضمنت المبادرات ، مبادرة تبنتها كلية الاداب والعلوم بوادي الدواسر باسم ( مكارم ) اوضح من خلالها عميد الكلية الدكتور سفر بن بخيت المدرع هي مبادرة لنشر الثقافة القيميه في المجتمع مثل تعزيز مفهوم القيم الايجابية ووقاية المجتمع من الانحلال الاخلاقي ومن القيم المواطنة الصالحة والفرح المعتدل ، والاداء المتقن ،  وحقوق الطريق ، والمسؤولية الابجابية .
 
كما تبنت كلية الهندسة بوادي الدواسر مبادرة باسم( نحو مجتمع تقني ) ، وعبر عميد الكلية الدكتور مجاهد بن محمد ال ضيف الله انها تهدف الوقوف على المشاكل الهندسية بالمحافظة واعطاء النصائح والحلول . اوتدريب العاملين بالجهات الاخرى على وحدات الطاقة المتجدده كوحدات الطاقة الشمسية . كما  سيقوم الطلاب بتطوير طائرة بدون طيار تحتوي كاميرات لاستخدامها في التطبيقات الامنية المختلفة .
 
كما اطلقت كلية  العلوم الطبية التطبيقية بادرة باسم ( كيف نرعاهم ) ، اوضح خلالها عميد الكلية الدكتور ماجد بن علي الشريدة انها تستهدف كبار السن والاطفال يتم خلال زيارة المدارس بتقديم محاضرات وندوات كما سيتم زيارة الروضات وعمل محاضرات وندوات للامهات الاطفال مع تقديم حقائب اسعافية خلال الزيارات .
 
كما اطلقت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالسليل بادرة باسم( ريادة الأعمال ) ، بين خلالها عميد الكلية الدكتور سلمان بن صاهود العتيبي ان هذه البادرة  ستقوم بانشاء نادي لريادة الاعمال يهدف النادي لتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات لريادة الاعمال كما تهدف هذه المبادرة تبني الافكار والمبادرات الابداعية مع احتضان المشاريع الصغيرة .
 
وأوضح وكيل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، أن الوكالة ستعمل من خلال هذه المبادرات إلى خدمة المجتمع بحثاً وتطويراً وتدريباً ، وتوسيع الخدمات من محيط الوكالة إلى مجتمع محافظتي وادي الدواسر والسليل ، ودراسة المشكلات ، وما للمجتمع من متطلبات .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1539072243

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ