الجمعة 17 مايو 2024

عمادة شؤون الطلاب تنظم ملتقى تطوير الأنشطة الطلابية لمشرفات وقيادات الأنشطة والأندية الطلابية

عمادة شؤون الطلاب تنظم ملتقى تطوير الأنشطة الطلابية لمشرفات وقيادات الأنشطة والأندية الطلابية
فاطمة الغرير

سعيًا إلى تطوير القواعد التنظيمية للأنشطة والأندية الطلابية، ينظم قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب ملتقى لمشرفات وقيادات الأنشطة والأندية الطلابية، تحت عنوان "تطوير الأنشطة الطلابية".
ويعقد الملتقى برعاية عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة، يوم الثلاثاء 29/ 1/ 1440هـ ، من الساعة 9صباحاً - 12مساءً في مسرح مبنى هداية .
صرحت بذلك وكيلة قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب الدكتورة دلال المطرفي، التي أكّدت أيضًا أن الملتقى يسعى إلى مناقشة موضوعين أساسيين، هما: الأنشطة الطلابية، والأندية الطلابية والعمل على تطوير القواعد المنظمه لها ، حيث يتضمن الموضوع الأول عدة محاور، أهمها: التعريف بالهيكل التنظيمي لوحدة العمل الطلابي في الكلية، وبأهم أهدافها،و مناقشة الأسس والمعايير لصياغة خطة الأنشطة الطلابية، ومعايير تقييم الكليات للأنشطة الطلابية ، والالتزام بالنماذج المعتمدة من العمادة، والمرفوعة على موقع العمادة الإلكتروني، ومناقشة استمارة "مواهب الطالبات" والهدف من استحداثها .
كما خصص محور لمناقشة مدى توافق البرامج مع رؤية المملكة 2030؛ لتحقيق تنمية روح الانتماء والوطنية لدى الطالبات.
وفي مجال الأندية الطلابية بقسم الطالبات خصص الملتقى عدة محاور، أهمها: التعريف بالضوابط والشروط لتكوين الأندية الطلابية، وتوجيه مشرفات الأندية إلى استقطاب المستجدات من الطالبات، وتوجيه المشرفات لأعداد فعاليات على مستوى الجامعة تتناسب مع رؤية المملكة 2030، من خلال دمج الأندية المتقاربة.
كذلك تضمنت المحاور حث المشرفات على إتاحة الفرصة للطالبات في المشاركة باقتراح فعاليات وبرامج في خطط الأندية، وعرض ومناقشة أهم أنشطة شعبة الأندية الطلابية (البرنامج التدريبي)، ومناقشة آلية رفع التقارير الفصلية لقسم الطالبات، ومعايير تقييم الكليات للأندية الطلابية.
وختمت المطرفي تصريحها بأن الملتقى يهدف إلى التوصل إلى توصيات عملية نطوّر عمل الأنشطة والأندية الطلابية، وإلى تأكيد حرص قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب على توسيع مشاركة المشرفات وقياديات الأنشطة الطلابية، ومنسوبات العمادة، في التخطيط والتطوير والتقييم لهذه الأنشطة والأندية الطلابية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/10/1538381251

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ