الاثنين 24 سبتمبر 2018

مجتمع الجامعة

  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره توفي والد زميلنا الأستاذ نبيل بن سليمان الهزاع غفر الله له وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون
  • انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ / سعود بن عبدالله الهزاني والد سعادة الدكتورة حصة الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة زميلنا المحاضر محمد مفرج الدوسري في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .. إنا لله وإنا إليه راجعون

لجان لمتابعة الأداء الأكاديمي لطلاب كلية الهندسة بوادي الدواسر

لجان لمتابعة الأداء الأكاديمي لطلاب كلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف

عقدت لجان متابعة الأداء الأكاديمي ممثلةً في عمادة كلية الهندسة بوادي الدواسر ؛ عدة اجتماعات للمراجعة والتقييم مع أعضاء هيئة التدريس على مدار ثلاثة أيام عمل كاملة لمراجعة التقارير التنفيذية التي قدمها أعضاء هيئة التدريس عن أوجه النجاح في تدريس مقررات العام الجامعي السابق ، وكذلك مناقشة جميع المشاكل التي تعرضوا لها والصعوبات التي قابلوها خلال المشوار الأكاديمي ، وذلك برئاسة الدكتور/ مجاهد بن محمد آل ضيف الله  عميد كلية الهندسة .

وأوضح ال ضيف الله : أن هذه الاجتماعات تهدف إلي المتابعة والرقابة والتأكيد على أفضل الممارسات التعليمية طبقا لمعايير الجودة العالمية وتماشياً مع الاعتماد الأكاديمي الدولي  ABET ، والذي توصلنا مع محكميه للخطوات النهائية وسيصدر قريبا بإذن الله قرار الاعتماد بعد استيفاء بعض الشروط الأكاديمية البسيطة المتبقية ، لحصول برنامج الهندسة الكهربائية الأكاديمي على الاعتماد النهائي .

وأشار ال ضيف الله إلى أن هذا الإنجاز لم يأتي من فراغ إنما جاء بعد مراحل تطوير مر بها البرنامج الأكاديمي للهندسة الكهربائية , وبتكاتف جهود أعضاء هيئة التدريس الذين عملوا بروح الفريق , وبالجدية التامة ,التي من خلالها طبقت نظم ومعايير الجودة العالمية, على الوجه المطلوب لتحقيق الشروط المطلوبة من قبل هيئة الاعتماد الدولي ABET  .

الجدير بالذكر أن فريق من محكمين الهيئة الدوليين في وقت سابق  بزيارة للكلية استمرت أسبوعاً كاملاً ، للتقييم ودراسة الشروط على أرض الواقع والتي سبقتها زيارات عديدة من خبراء دوليين للتأكد من جاهزية الكلية واكتمال خططها وسياساتها وإجراءاتها المؤسسية والأكاديمية لنيل الاعتماد الأكاديمي ABET .

وأشاد ال ضيف الله بروح التعاون الإيجابية التي ظهرت بها لجان متابعة الأداء الأكاديمي على طاوله الاجتماع خلال الثلاثة الأيام المتواصلة ؛ وأكد على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى المرموق , وتطبيق الممارسات , وإجراءات الجودة على برامج الكلية الأكاديمية والرقي بها إلى أبعد المستويات .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/09/1536728395

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ