الجمعة 26 أبريل 2024

ندوة عن المواصفات السعودية في مجال الفحوصات السريرية وأجهزة الاختبار التشخيصي بالتطبيقية

ندوة عن المواصفات السعودية في مجال الفحوصات السريرية وأجهزة الاختبار التشخيصي بالتطبيقية
عبدالعزيز الجريوي

مزامنةً مع بداية العام الجامعي الجديد أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج ندوة عن المواصفات السعودية في مجال الفحوصات السريرية وأجهزة الاختبار التشخيصي. ألقاها كل من الأستاذ فيصل بن علي الشهري، رئيس قسم المواصفات في الهيئة العامة للغذاء والدواء. والمهندس أسامة محمد البريكان، أخصائي مواصفات وأجهزة ومنتجات طبية في الهيئة العامة للغذاء والدواء.

تحدث في بداية الندوة سعادة الأستاذ الدكتور ماهر بن مفضي العنزي. حيث رحب بالمتحدثين وبالحضور وبين أهمية عقد مثل هذه الندوات واللقاءات، حيث أنها تثري العملية التعليمية لأعضاء هيئة التدريس وللطلاب ولعموم المستفيدين وذوي العلاقة.

ثم تحدث المهندس أسامة البريكان عن الأجهزة والتقنيات الجديدة والمواصفات وأثرها على البيئات المختلفة من صحية وتعليمية وتجارية، وبين كيفية عمل المواصفات وطرق إقرارها والموافقة عليها داخلياً ومحلياً ودولياً.

ثم تحدث الأستاذ فيصل الشهري عن العلاقات مع الجهات التخصصية في مجال المواصفات والمقاييس وما يخص الجوانب الطبية، كما أعطى فكرة عن مراحل وخطوات إعداد المواصفة والموافقة عليها وإقرارها.

وبعد ذلك تم فتح المجال لاستقبال الأسئلة والاستفسارات من الحضور. وفي النهاية تم تكريم المتحدثين بدروع مقدمة من عمادة كلية العلوم الطبية التطبيقية قدمها الأستاذ الدكتور ماهر العنزي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/09/1536728240

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ