الأربعاء 19 ديسمبر 2018

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بن تميم

حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بن تميم
حنان الأسمري

أقامت وحدة العمل الطلابي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بن تميم يوم الأحد الموافق 29 / 12 /1439 هـ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا في مسرح الكلية برنامج انطلاقة للطالبات المستجدات في الكلية. يهدف البرنامج إلى تعزيز المفاهيم لدى الطالبة للدراسة الأكاديمية وتوضيح المفاهيم والتعليمات التي يجب على الطالبة اتباعها في المرحلة الجامعية لتصدي لأي تعثر خلال الدراسة الجامعية وحضر البرنامج 500 طالبة مستجدة من الأقسام المختلفة.

بدأ البرنامج بمقدمة وتلا ذلك آيات من الذكر الحكيم وكلمة سعادة عميدة الكلية الدكتورة حصة سعود الهزاني والتي بدأتها بالترحيب بجميع الطالبات وحثهن على الانضباط والدراسة، كما تطرقت إلى كيفية تتبع الطالبة خطتها الدراسية للعام الجامعي الحالي والتواصل مع وحدة القبول والتسجيل وشؤون الطالبات عند أي تعثر بأي مادة. تلى ذلك فقرة وكلية التطوير والجودة  القتها بالنيابة عنها نائبتها د.عبير عبدالحكيم تمحورت حول تحقيق التميز في العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية وإعداد خريجات متميزات قادرات على المنافسة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية وكما تناولت ضرورة تعبئة الاستبيان الخاصة بالمقررات بشكل سليم حتى لا يتم استبعاده والحصول على الاعتماد الاكاديمي للكلية، وبعدها عرضت مشرفة وحدة الارشاد الأكاديمي د.نادية الأمين شرح مفصل عن أهمية المرشدة الأكاديمية للطالبة وكيفية التواصل معها وعمليات الحذف والإضافة والغيابات المتكررة لطالبة وحالات الحرمان وأهمية الاطلاع على الدليل الإرشادي للطالبة المستجدة والذي تم توزيع نسخ منه على جميع الطالبات بهذه المناسبة ، وتلاها فقرة وحدة الخدمة النفسية والاجتماعية د.عديلة حسين تحدثت عن رؤية ورسالة الوحدة وأهمية الدعم النفسية للطالبة وتقديم المعونة المادية بالسلف والدعم .

وبعدها فقرة رئيسات الاقسام حيث عرضت كل رئيسة قسم رؤية ورسالة وأهداف القسم كلا على حدة (قسم نظم المعلومات، قسم اللغة العربية، اللغة الإنجليزية الكيمياء، الرياضيات الدراسات الاسلامية). كما تم حث الطالبات على  أهمية الحضور والغياب ومتابعة المرشدة الاكاديمية لعدم الوقوع في مشاكل والسير على الخطة الدراسية. كما القت مشرفة وحدة العمل الطلابي كلمتها وشجعت الطالبات للانضمام إلى الأنشطة اللامنهجية واهمية الوحدة في صقل مواهب الطالبات ومتابعتها وتنفيذها بالمستوى المطلوب. وفي نهاية الحفل تم توجيه الشكر للطالبات على الحضور والتمني لهن سنة دراسية جديدة حافلة بالعطاء والنجاح.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/09/1536557360

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ