الأربعاء 08 مايو 2024

أ.د الحامد يكرم الطلاب المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن هذا العام

أ.د الحامد يكرم الطلاب المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن هذا العام
عمر العبدالله:

قدم مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أ.د عبدالعزيز بن عبدالله الحامد تهنئته لمقام خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و لولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1439هـ , والذي وصفه معاليه بالموسم الإستثنائي يشهد بذلك القاصي والداني بحسن التنظيم وتقديم الخدمات بأعلى وأفضل المعايير , ويعتبرهذا النجاح نجاحاً للشعب السعودي ولكل مسلم , الذي كان طلاب جامعة الأمير سطام أحد العناصر الفاعلة في ذلك.  حيث أننا في الجامعة حريصون كل الحرص  أن نكون من أوائل من يساند الجهات الأخرى في خدمة حجاج بيت الله الحرام والتي فيها الأجر الكبير وكذلك تهذيب النفس وحثهاعلى البذل والعطاء , وما شوهد خلال موسم هذا الحج ومواسم الحج السابقة هو نقل للصورة الإيجابية عن الشباب السعودي من خلال مساهمتهم الفاعلة فيه , والتي يعكس من خلالها ثقته بنفسه وبقدراته .

جاء ذلك خلال كلمة معاليه بمناسبة رعايته لحفل تكريم الطلاب المشاركين في خدمة الحجاج لهذا العام 1439هـ من الجوالة وطلاب الأندية الصحية . والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب صباح اليوم الأثنين 23 / 12 /1439هـ بمسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج , بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعماداة المساندة.

كما ذكر الحامد خلال كلمته بأن الجامعة تعمل على مواكبة التغيرات والتطورات بإعادة صيغة خططها الإستراتيجية , والتي أحد أهم أهدافها الخدمة المجتمعية و العمل التطوعي , حيث يعتبر هذا المجال عمل إنساني متميز يعبر عن حقيقة ما يغرسه الإنسان من قيم وحب للناس والأخرين  , وأنتم ابنائي الطلاب ضحيتم بالغالي والنفيس بوقتكم وجهدكم  لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من أقطار العالم  لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهوله , و أن جميع ما تقدمونه من أعمال في هذا المجال يصب في هذا الهدف الإستراتيجي التي ترسمه الجامعة وتطمح له , كما أننا سنعمل في الأعوام القادمة على مضاعف تلك الأعداد المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن والتي نحضى بها منذ عصور.

وفي ختام كلمته قدم معاليه شكره لأبنائه الطلاب على تشرفيهم للجامعة  بمشاركتهم المتميزة في خدمة الحجاج هذا العام , وكذلك لعمادة شؤون الطلاب على تهيئتهم وتدريبهم .

كما كان للطلاب المشاركين في خدمة الحجاج هذا العام كلمة بهذه المناسبة قدمها الطالبين الجوال أنس الطشة وطالب الأمتياز علاج طبيعي محمد السبيعي , والتي قدمو خلالها بعض الرسائل لزملائهم الطلاب والتي من أبرزها حثهم على الطموح والتثقف والتعلم , وكذلك مزاولة العمل التطوعي الذي يعتبر أهم الأعمال التي تساعد في تنمية المجتمع والنهوض به , لما فيه من تكافل وتعاون ومشاركة وتنمية للإبداع وتطوير للمستقبل وتحقيق للذات .

كما قدموا خلال كلمتهم عرض عن الأعمال التي شاركو بها والحالات التي باشروها والمواقع التي باشرو مهامهم فيها , مقدمين شكرهم بأسمهم أسم زملائهم المشاركين في خدمة الحجاج لمعالي مدير الجامعة وكافة منسوبي الجامعة لدعمهم لنا وتهيئتنا للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن , والتي تعتبر شرفاً لكل مسلم.

بعد ذلك قدم عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة كلمة بهذه المناسبة , ذكر فيها أنه إنطلاقاً من الرسالة السامية لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز  في خدمة المجتمع والمشاركة الفاعلة في جميع مناسباته وبتوجيه ومتابعة من معالي مدير الجامعة شاركت الجامعة مشاركة متميزة في حج هذا العام بعدد خمسة وخمسون طالباً , منهم أربعة وثلاثون جوالاً تحت مظلة جمعية الكشافة العربية السعودية في مشعر عرفات حققوا العديد من المراكز المتقدمة والمتميزة في مجالات متنوعة.

كما منهم عدد أحدى وعشرين طالباً من طلاب الأندية الصحية شاركوا في خدمة الحجاج تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر السعودي , والتي تعتبر المشاركة الأولى على مستوى الجامعة.

وذكر الشكرة أن الطلاب خلال هذه المشاركة بأن مشاعرهم لا توصف وهم يؤدون تلك الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن , غارساً هذا العمل الجليل قيمة العمل التطوعي في نفوسهم.

في ختام الحفل سلم معاليه شهادة الشكر للطلاب المشاركين من الجوالة وطلاب الأندية الصحية بالجامعة.  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/09/1536041877

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ