الخميس 25 أبريل 2024

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها المستجدين بالعام الجامعي ١٤٣٩-١٤٤٠هــ

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها المستجدين بالعام الجامعي ١٤٣٩-١٤٤٠هــ
سلطان بن رديف العتيبي

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن الخضيري وعميد عمادة السنة التحضيرية ووكلاء العمادة أقامت جامعة الأمير سطام ممثلة بعمادة السنة التحضيرية اليوم اللقاء التعريفي لطلاب وطالبات السنة التحضيرية اليوم الأحد : ٢٠١٨/٩/٢  وذلك في مسرح المدينة الجامعية وبدأت فعاليات الحفل بآيات من القرآن الكريم  عقب ذلك ألقى عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري العصيمي أوضح خلالها دور عمادة السنة التحضيرية في توفير بيئة جاذبة علمية واجتماعية ومدى حرصها على تقديم التعليم النوعي للطالب وذلك بتدريب وجاهزية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس بالعمادة لأهمية هذه المرحلة في تحديد مسار الطالب في حياته الجامعية ، كما أكد على أهمية الانضباط والمواظبة مع بداية العام الدراسي ، كما قدم الدكتور فهد العلوي وكيل عمادة السنة التحضيرية للشؤون التعليمية والأكاديمية عرضاً مرئياً تحدث فيه عن نشأت السنة التحضيرية وقيمها وأهدافها التي تطمح لتحقيقها،  والخدمات والبرامج التي تقدم للطالب من شؤون الطلاب والأنشطة والأندية الطلابية. كما تحدث عن التعليمات والتوجيهات اللازمة التي يحتاجها الطالب في مسيرته التعليمية وأكد وشدد على أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة . ومن ثم تم تقديم عرض للإرشاد الأكاديمي قدمه الدكتور حسام بدوي رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي في العمادة ،  موضحا أن هناك فرق كبير بين المرحلة التعليمية في التعليم العام والمرحلة الجامعية في شتى المجالات . ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدين وأكد على أهمية طلب العلم ومبيناً أن الجامعة وكل كلياتها ووحداتها وإداراتها مسخرة للجميع وأسست لخدمتهم ، مشدداً بأهمية الجد والاجتهاد في السنة التحضيرية كونها هي التي ستحدد مسار الطالب في التخصصات التي يرغبها ولا تزال الفرصة متاحة الآن ونحن في بداية العام الدراسي لتحديد المسار والعمل الجاد لتحقيق النجاح والتميز.  بعد ذلك جاءت كلمة الدكتور عبدالعزيز الصقر عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة  رحب فيها بالطلاب ثم قدم: نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها،  شروط النجاح في السنة التحضيرية وسياسة الحضور والانصراف. وتحدث أيضا  عن برنامج المنح التعليمية وماذا يتوقع الطالب من الجامعة وماذا تتوقع منه،  ودور المجلس الطلابي بالجامعة والخدمات التي تقدمها العمادة. ودور جميع العمادات بالجامعة، وكيفية تسجيل المواد وغيرها مما له أهمية لدى الطالب. كما قدم لهم نصائح وتوجيهات

وفي الفترة الثانية شمل العرض الذي قدمته عمادة شؤون الطلاب  على كلمة لعميد شؤون الطلاب سعادة الدكتور ثلاب الشكرة الذي رحب بالطلاب   وبين في طيات حديثه  أهمية العمادة للطالب الجامعي،  وموكلا التفصيل لفريق العمل المرافق الذي استعرض أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ومن ذلك التوجيه والإرشاد و التغذية، وصندوق الطالب، والإسكان الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية.

وفي الختام قدم عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور مشاري العصيمي شكره وامتنانه لجميع الجهات المشاركة في نجاح هذا اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين وتمنياته لأبنائه الطلاب دوام التوفيق والسداد .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2018/09/1535950725

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ